الجمعة , 20 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » أسباب تجعل من تايلاند وجهة العطلة للنساء خلال شهر مارس

أسباب تجعل من تايلاند وجهة العطلة للنساء خلال شهر مارس

أسباب تجعل من تايلاند وجهة العطلة للنساء خلال شهر مارس

يمثل شهر مارس شهر الاحتفال بالمرأة في العالم إذ يصادف 8 مارس يوم المرأة العالمي و21 مارس عيد الأم. وفي هذا الشهر المخصص للنساء، لا يوجد مكان أفضل من أرض الابتسامات لقضاء أجمل الأوقات، حيث سيكون بانتظار الزوار مزيج مثالي من وجهات الترفيه والأماكن التي تعكس ثقافة البلد وطبيعتها بالإضافة إلى أنشطة المغامرة، بدءا من مشهد الطهي الغني ووصولا إلى ملاذات الاستجمام والأنشطة الرياضية، هناك ما يرضي ذوق كل ضيفة. وصنفت كل من شيانغ ماي وباتايا في تايلاند من بين أكثر المدن الصحية على مستوى العالم وفق دراسة أجراها هذا العام موقع السفر TravelSupermarket في المملكة المتحدة احتلّت فيها شيانغ ماي المرتبة الثانية ومدينة باتايا المرتبة الرابعة من بين 100 مدينة أخرى في جميع أنحاء العالم. واعتمد تصنيف المدن وفقا لعدد المنتزهات، والنوادي الرياضية، والمنتجعات الصحية، واستوديوهات صفوف اليوغا والبيلاتس، والمطاعم التي تقدم أطباقا صحية ونباتية.

وسجلت شيانغ ماي ما مجموعه 59.6 نقطة، إذ يتوفر فيها 273 مركز صحي، أي ما يقارب 7 مراكز لكل كيلومتر مربع، و307 مطعما يقدم خيارات للنباتيين، و11 صالة رياضية، و5 حدائق أو مساحات خضراء، و20 مركز لليوغا والبيلاتس. أما باتايا فسجلت 47.66، مع 56 مركزا صحيا و9 صالات رياضية و6 حدائق أو مساحات خضراء، و145 مطعما يوفر أطباقا نباتية.. إليك مجموعة من الفنادق الأنشطة ووجهات الترفيه والمنتجعات الصحية التي توفرها تايلاند لضيفاتها وتجعل منها وجهة للعطلة هذا الشهر.

أنشطة المغامرات

مواي تاي

 تعد تايلاند موطن فنون مواي تاي القتالية لذا فهي تضم العديد من استوديوهات مراكز التدريب المتوزعة في مختلف أنحاء البلاد.

Muay Thai Ok  المواي تاي متجذر في تايلاند وقد شكل جزءا من التاريخ والتراث التايلاندي على مر القرون. مواي تاي أو الملاكمة التايلاندية هي فن قتالي من فنون الدفاع عن النفس مشهور حول العالم ويتطلب لياقات بدنية وذهنية. يضم مركز Mauy Thai Ok مجموعة من أفضل النوادي الرياضية ومراكز التدريب في تايلاند، ويقدم مجموعة من التدريبات المتخصصة.

تجربة المسار الانزلاقي لعاشقات المغامرة.. 

الطيران في الأدغال: توفرها شركة Fight of the Gibbon في تشيانغ ماي، وتعد هذه التجربة المليئة بالإثارة والمرح الأكثر طلبا في تايلاند حيث يشعر الراكب كما لو أنه يطير بين الغابات المطيرة.

عناية بالنفس: هل تعلمين أن تايلاند توفر مجموعة من العلاجات التجميلية عالمية المستوى؟ تتوفر في تايلاند كل أنواع العلاجات وجلسات العناية بالنفس بدءا من العناية بالأظافر إلى تقشير الجسم والعلاج بحقن الفيتامينات والجراحات التجميلية.

مركز هوليستيك ميديكال سنتر Holistic Medical Center في بانكوك: يقدم هذا المركز الطبي مجموعة متنوعة من العلاجات الطبية والصحية المتكاملة. فبعد القيام بالتحاليل اللازمة واستشارة الطبيب لتقييم حالتك، ستقدم لك حلول شخصية تساعدك على استعادة حيويتك وتشمل العلاجات المقدمة التخلص من السموم في الجسم وحقن الفيتامينات وتقنيات مكافحة الشيخوخة. 

مركز APEX Profound Beauty في بانكوك: مركز تجميل شهير يضم فروعا في جميع أنحاء تايلاند، زيحتل هذا المركز الصدارة بين المراكز التجميلية بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة مثل جهاز الألثيرا، والثيرماغ وتقنية الزيلتيك أو ما يعرف بالنحت البارد، والبوتوكس. وقد أُشيد به كأفضل مركز في جنوب آسيا لسنوات عديدة.

صالون Hive في بانكوك: يعتبر صالون الشعر المفضل بين النجوم التايلنديين ولا يشتهر فقط بقصات الشعر العصرية بل يضم فريقا من الخبراء في تلوين الشعر والعناية به.

الاستجمام الصحي والنقاهة

تعد تايلاند الوجهة الأمثل للباحثين عن تجارب للاسترخاء والنقاهة، إذ تشتهر بمنتجعاتها الصحية عالمية المستوى وبتاريخها الطويل في دمج علاجات الأيورفيدا وفلسفة الاستجمام الصحي في الحياة اليومية فضلًا عن حفاوة الضيافة واستخدام العناصر الطبيعية النادرة.

سبا Panpuri Organic في بانكوك: يقع هذا السبا في مركز تجاري كبير وسط بانكوك، ويشتهر باستخدام مكونات عضوية مصنعة من أفخر المواد في كل العلاجات المقدمة ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع اللونين الأسود والذهبي في جو ساحر يبعث عل الاسترخاء.

Rarin Jinda في شيانغ ماي: يقع على طول نهر بينغ ويتميز بتاريخ يعود لأكثر من قرن من الزمان. ويوفر هذا المنتجع أجواء عصرية أنيقة، ويقدم مجموعة كاملة من العلاجات الطبية والتجديد والتخلص من سموم الجسم.

Oasis Turquoise Cove Spa  أويسيس توركواز كوف سبا في بوكيت: تمتعي بالاسترخاء في هذا الملاذ الخاص الذي يوفر أفضل مرافق المنتجعات الصحية وعلاجات الأيورفيدا القديمة. يعتبر Oasis Spa مكانًا مثاليًا لتجديد الطاقة حيث تستخدم المكونات العضوية الخاصة لتشعر الضيفة كما لو أنها في واحة حقيقية. استوحي ديكور السبا من الفن المعماري الآسيوي مع الألوان المستمدة من تدرجات لون البحر.

إنفينيتي سبا بانكوك Infinity Spa Bangkok يوفر هذا السبا العصري جوا من الهدوء المطلق ويقدم مجموعة من العلاجات التي تتنوع ما بين تغذية للجسم إلى التدليك اللطيف باستخدام الزيوت الأساسية لتنشيط الحواس الشعور بالحيوية. اختبري تجربة استرخاء حقيقية تأخذك فوق السحاب.

تجارب التسوق

تعد تايلاند الوجهة الأولى لمحبي التسوق مع وجود مجموعة واسعة من المتاجر الصغيرة ومراكز التسوق الكبيرة ووجهات التسوق الجديدة.

تحفل بانكوك بمراكز التسوق الرائعة والأسواق النابض وقد أصبحت هذه المدينة واحدة من أفضل مراكز التسوق في العالم فمن متاجر الثياب الفاخرة، إلى البضائع العتيقة في سوق القطار الليلي، ومحلات مصممي الثياب المحليين ومجموعة متنوعة من منتجات السبا، توفر تايلاند ما يناسب كل ميزانية.

إم كوارتيير – بانكوك: لا يوجد مكان أفضل للاستمتاع بالتسوق من وسط مدينة بانكوك. يمكنك استقلال قطار sky train والتنقل بين مراكز التسوق في المدينة بالبدء من محطة الاستاد الوطني ثم اختتمي يومك في مركز التسوق إم كوارتيير بجانب فندق Emquartier ذو التصميم العصري.

 سوفيمول S’uvimol – بانكوك: أسست باتشارا بيمول علامتها التجارية الفريدة الخاصة بها في 2011 نسبة لاسم والدتها وهي تهدف إلى أن تصبح أول مصممة تايلاندية تستخدم 100% المواد الحرفية التايلاندية كالجلود الغريبة المصنعة والتي يتم إنتاجها محلياً.

Icon Siam – بانكوك: يشغل برجا شاهقا فوق نهر بانكوك المتلألئ وهو أحدث مراكز التسوق في المدينة ووجهة تستحق الزيارة. يضم مجموعة واسعة محلات العلامات العالمية ويتميز بسوق عائم داخلي رائع وتشكيلة كبيرة من خيارات الهدايا والمنتجات المحلية. بالإضافة إلى معارض الفنون لديها كل شيء من المعارض الفنية إلى مركز التسوق تاكاشيمايا المؤلف من 7 طوابق، ومخزن بضائع ياباني.

آسيا تك Asiatique – بانكوك: إن كنت تفضلين الأسواق المفتوحة، يمكنك التوجه إلى آسيا تك الواقع على نهر بانكوك والذي يعد واحدا من أكبر الأسواق على مستوى قارة آسيا والتمتع بتجربة التسوق حيث أكشاك البضائع المتنوعة والمطاعم الصغيرة.

الفنادق والمنتجعات

منتجع ذا سيام في بانكوك: تولى تصميم الفندق Bill Bensley محولًا إياه إلى منتجع حضري على ضفاف النهر يطغى عليه اللونان الأسود والأبيض اللممزوجان بالزخارف الصينية. جربي مأكولات المطبخ التايلاندي اللذيذ في مطعم شون Chonالواقع في جناح تايلاندي أنيق أو في مقهى Café Cha إن كنت تفضلين الأجواء غير المتكلفة.

غراند حياة إيراوان في بانكوك: يقع هذا الفندق بجوار مزار شراين ومنطقة التسوق وقد تم وتجديده مؤخرًا. تجمع الغرف بين اللمسات التايلاندية الكلاسيكية والتصميم المعاصر وتشكل أكواخ السبا مثالية للضيوف الراغبين بجرعة إضافية من الاسترخاء وتجديد الحيوية.

فندق كيمالا Keemala في بوكيت: دللي نفسك بالرفاهية الممزوجة بنكهة استوائية في هذا الفندق من نوعه. يقع المنتجع على سفح الجبل المواجه لشاطئ كيمالا ويتألف من 38 فيلا بمسبح مصممة بـ 4 طرازات مختلفة وتتسم الديكورات الداخلية بأجواء الغابات مع الاهتمام بأدق التفاصيل.

فندق 137 Pillars House في تشيانغ ماي: يأخذ هذا الفندق الضيوف إلى مركز صناعة خشب الساج في تايلاند. ويضم 30 جناحا فاخرا بمساحات واسعة. صممت الغرف على الطراز الكولونيالي في الديكور بينما زودت في نفس الوقت بوسائل الراحة العصرية في مزيج بين القديم ومسحات القرن الواحد والعشرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى