الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تربية / مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ينظم الدورة الثانية للأيام الجهوية للتوجيه المدرسي الجامعي والمهني

مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ينظم الدورة الثانية للأيام الجهوية للتوجيه المدرسي الجامعي والمهني

ينظم مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين خلال الفترة ما بين 16 و 30 مارس 2019، الدورة الثانية للأيام الجهوية للتوجيه المدرسي، الجامعي والمهني، تحت شعار “التوجيه دعامة لجودة التكوين بالجهة.

ويندرج تنظيم الأيام الجهوية للتوجيه، التي تقام عبر سبعة محطات: سيدي قاسم، سيدي سليمان، القنيطرة، الخميسات، سلا، تمارة والرباط، ضمن استراتيجية الجهة الرامية إلى تجويد خدمات الإعلام والمساعدة على التوجيه لفائدة تلاميذ الجهة.

وستعرف هذه الملتقيات مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، تمثل مختلف التخصصات بالقطاعين العمومي والخصوصي وستشكل هذه التظاهرة التربوية فضاء للالتقاء والتواصل بين المؤسسات المذكورة وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا بمختلف أقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة.

وتهدف هذه الملتقيات التي تشرف على تنظيمها مؤسسة المنارة ميديا – موقع “tawjih pro” إلى تعزيز دور التوجيه في حسن اختيار المسارات الدراسية والتكوينات المهنية التي تفتح آفاق الاندماج في عالم الشغل.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى