الثلاثاء , 21 مايو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفضائيات » “الزمن الجميل” يواصل رحلته لاختيار النجم الجديد للطرب العربي

“الزمن الجميل” يواصل رحلته لاختيار النجم الجديد للطرب العربي

“الزمن الجميل” يواصل رحلته لاختيار النجم الجديد للطرب العربي

عرضت شاشة قناة “أبوظبي” التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي يوم أمس (الجمعة) الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة لبرنامج المسابقات الغنائية “الزمن الجميل”، والتي شهدت تأهل 9 مشتركين إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، بعد استبعاد المشاركة نادين عامر بعد حصولها على أدنى نسبة تصويت من الجمهور.

وانطلقت الحلقة الثانية من العروض المباشرة بكلمات افتتاحية للجنة التحكيم التي عبرت خلالها عن إعجابها بخطاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الحفل الافتتاحي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية “أبوظبي 2019” والذي شعروا فيه بحنان الأب، كما أثنوا على دولة الإمارات لحسن تنظيم هذا الحدث الإنساني العالمي.

وبدأت الحلقة بتقديم المشتركين أمام لجنة التحكيم لمقطع قصير من أغانٍ لأساطير الطرب الراحلين “محمد عبد الوهاب” و”وردة” الجزائرية، قبل صعود مقدمة البرنامج الفنانة والمذيعة اللبنانية “إيميه صياح”، التي وجهت التحية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.

وكان ضيف الحلقة الفنان “صابر الرباعي” الذي قدم مجموعة من أجمل أغانيه التي اشتهر بها في كافة أنحاء الوطن العربي، حيث وُجهت له التهنئة بمناسبة عيد ميلاده الذي احتفل به في أبوظبي منذ يومين، كما شهدت الحلقة حضوراً جماهيرياً غفيراً ملء مدرجات المسرح الوطني في أبوظبي، والذين استمتعوا بالعزف المتميز للفرقة الموسيقية الخاصة بالبرنامج بقيادة الماسيترو “أحمد طه”.

وأدى “أيوب التيجاني” أغنية “مين عذبك” للموسيقار “عبد الوهاب”، وعلى الرغم من إحساسه العالي وطريقته الفريدة في الأداء اللذان أثنت عليهما لجنة التحكيم إلا أنه برأيها لم يصل إلى مستوى الإيقاع العالي والنفس الطويل الذي امتلكه “عبد الوهاب”، أما اليمني “عمر ياسين فاستطاع من خلال أدائه لأغنية “يا مسافر وحدك” أن يحافظ على المستوى الذي قدمه منذ بداية البرنامج، حيث أكدت لجنة التحكيم أنه تمكن من تجاوز فرق الطبقة الصوتية بينه وبين “عبد الوهاب” خلال الأداء.

وأثنت لجنة التحكيم عل أداء السعودي “موسى معيدي” لأغنية “قولي عملك أيه قلبي”، إلا أنها نوهت بأن خامة صوته تناسب الطرب الخليجي بشكل أكثر، إذ أنه لم يتمكن من مواكبة ألحان “عبد الوهاب” وخرج عنها في بعض الأوقات، في حين اعتبرت اللجنة أن الابتسامة التي ترافق العراقي “يوسف الصميدي” الذي أدى أغنية “انسى الدنيا” لها دور كبير في التأثير على الكلمات والألحان، فضلاً عن الشعبية الكبيرة التي يمتلكها أمام جمهور المسرح.

وحصل المغربي “علي المديدي” للحلقة الثانية على التوالي على التصفيق الحار من قبل الجمهور، وذلك بعد أغنية “جفنة علم الغزل”، حيث قالت لجنة التحكيم أنه تمكن من تقديم أداء عالي لأصعب أغاني الراحل “عبد الوهاب”، أما الأردني “أحمد عباسي” فأثبت حضوره وقوة صوته بعد تقديم أغنية “كل ده كان ليه” ليحصل على ثناء لجنة التحكيم.

واختارت المصرية “صابرين النجيلي” أداء “أغنية “خليك هنا” لوردة الجزائرية، حيث حظيت بإعجاب الجمهور الذي صفق لها بحرارة عند النهاية، كما أشادت بها لجنة التحكيم التي أكدت أنها ستحظى بمستقبل واعد في عالم الغناء إن سنحت لها فرصة الاستمرار، في حين وصفت اللجنة التونسية “غزوة إبراهيم” بعد أدائها لأغنية “مالي وأنا مالي”، بالاحترافية والجرأة في محاكاة خامة الفنانة “وردة”، ودعتها للمواصلة في إحياء الطرب الأصيل ولكن بطابعها الخاص، وكذلك كان حال المصري “محمد شطا” الذي اثنت اللجنة على اختياره أداء أغنية “عايزة حب” والتي حافظ فيها على الأداء العالي.

أما الشابة المصرية “نادين عامر” التي غادرت البرنامج مع نهاية الحلقة لحصولها على أقل عدد من أصوات الجمهور اختارت أداء أغنية “حكايتي مع الزمان”، حيث أشارت لجنة التحكيم إلى أنه وعلى الرغم من الأداء القوي إلى أن الفرقة الموسيقية أسهمت فيه بشكل كبير، كما دعتها إلى المواظبة على التدريب ومواصلة محاولتها للتميز في عالم الفن الطربي.

ونظراً لأدائهم القوي خلال البرنامج بشكل عام والحلقة بشكل خاص، اختارت لجنة التحكيم وضع كلاً من “محمد الشطا” و”صابرين النجيلي” و”أحمد عباسي” في دائرة الأمان التي ستحميهم في الحلقة المقبلة من الإقصاء في حال الحصول على أقل عدد من الأصوات.

ويمكن للجمهور التصويت للأدرني “أحمد عباسي” على الرقم 1، وللمغربي “أيوب التيجاني” على الرقم 2، وللمصرية “صابرين النجيلي” على الرقم 3، وللمغربي “علي المديدي” على الرقم 4، ولليمني “عمر ياسين” على الرقم 5، وللتونسية “غزوة إبراهيم” على الرقم 6، وللمصري “محمد شطا” على الرقم 7، وللسعودي “موسى معيدي” على الرقم 8، وللعراقي “يوسف الصميدي” على الرقم 10، حيث ستتواجد أرقام الهواتف الخاصة بكل دولة على الموقع الرسمي لتلفزيون أبوظبي.

وكان المشتركون المتأهلون قد تجاوزا عدة تجارب أداء مضنية حتى الوصول إلى هذه المرحلة التي تضعهم على بعد أسابيع قليلة من تحقيق حلمهم في الفوز بلقب البرنامج، وذلك بعد تقييم أدائهم في اللون الطربي الأصيل من قبل لجنة التحكيم. ويحصل المشتركين على دعم من مدربين متخصصين وأساتذة في الغناء العربي لمساعدتهم على تطوير قدراتهم ومواهبهم الغنائية في سبيل تعزيز فرصهم للفوز بلقب البرنامج.

ويقدم برنامج “الزمن الجميل” محتوى يتميز عن باقي برامج الهواة عبر تركيزه على المواهب الغنائية الطربية القادرة على تقديم أداء غنائي مماثل للذي قدمه النجوم القدامى أمثال “أم كلثوم” و”صباح فخري” و”محمد عبده” ليأخذوا الجمهور في رحلة إلى الزمن الجميل، وهو ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية إلى توفير المحتوى الهادف الذي يحاكى اهتمامات مختلف شرائح المجتمع، ويقدم لهم باقة من البرامج المتنوعة، من بينها الفنية التي تتناسب مع القيم والعادات التقاليد الاجتماعية المحلية وتعكس أجمل صورة عن واقع الفنون في العالم العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى