السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / قصر “ThePeninsula” بباريس يشهد نجاح الدورة الثانية للمهرجان الدولي للموضة والثقافة

قصر “ThePeninsula” بباريس يشهد نجاح الدورة الثانية للمهرجان الدولي للموضة والثقافة

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان الدولي للموضة والثقافة التي نظمت على أرض المعارض في أورليانز (فرنسا) و”الفاشن شو” الذي نظم في ماريوط شامب إيليزي باريس الدائرة 8، نظمت الدورة الثانية في 17 مارس 2019 في قصر “ThePeninsula” في باريس الدائرة 16.

وكان هذا الحدث تحت شعار “الأزياء الراقية تحتفل باليوم العالمي للمرأة”.

جمع العرض بين مبدعي ومصممي الأزياء الهوت كوتير من عدة دول بمجموعات من فساتين فريدة تتنوع وتمزج ما بين التقليدي والعصري، مع إبداعات جميلة من الفساتين السحرية من تصميم سناء ملاكي (Malaki Haute Couture)، والقفطان المغربي الذي تميز بتنوعه بين الأصالة وحداثة الجيل الجديد للمصممين فؤاد بيرزوكي De Griso Couture))، سناء ومريم إنيني (M&SCouture)، وخديجة كرم، وأخيرا عرضت مجموعة من القطع العصرية والراقية ببصمة تونسية للمصممة التونسية يسرى أيدي (Why Couture).

ولقد تم اشراك فريق كبير من السمعة الدولية MAAP “MakeUp Artist Academy Paris” بإدارة السيدة جانين في تسريح الشعر والمكياج لجميع العارضات والمصممين والفنانين وملكات الجمال.

بالإضافة إلى الإبداعات السحرية لمصممي الأزياء الذين لفتوا نضر الجمهور على المنصة والاختيار الرائع والمتناسق لموسيقى العروض، حظي طرب نجم “الصوت الأندلسي” عصام سرحان، بسحر الجمهور الحاضر بصوته الأندلسي الرائع والسحري وكرم كأمير الأندلس كما تم تشجيع المصممين بتكريمهم.

كما استجابت شخصيات من عالم الفن والجمال والفكاهة والمجتمع المدني دعوة الحضور لهذا المهرجان الدولي للموضة والثقافة.

تم تنظيم هذا المهرجان من قبل قفطانز آرت بالشراكة مع موشن فاشون من مصر وشبكة المهارات الفرنسية المغربية للجهة الوسطى فال دو لوار من فرنسا.

من بين أهدافها الرئيسية الترويج لمسار المبدعين الشباب أو ذوي الخبرة والمهارات الفنية المختلفة على المستوى العالمي مع التنوع في الإبداع والأناقة، تماشيا مع عبارة كوكو شانيل “الموضة تخرج عن الموضة ولكن الأناقة أبدا “.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى