الخميس , 15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » شريك العمر » كيف تكسبين قلب رجل خجول؟

كيف تكسبين قلب رجل خجول؟

كيف تكسبين قلب رجل خجول؟

يقال إن المرأة لا تحب كثيراً الرجل الخجول، ولكن هناك نسبة كبيرة منهن يعتبرن الخجل عند الرجل من الصفات الجميلة، التي تجذب المرأة. وبالمقابل عليك كسب قلبه، فكيف ذلك؟
تقول النساء اللواتي لا يفضلن الرجل الخجول: إن الرجل يجب أن يكون جريئاً وغير خجول؛ لاتخاذ المبادرات والقرارات، لكن اللواتي يرغبن به يقلن: إن بعض الخجل في الرجل يجعله إنساناً رصيناً لا يقبل التصرفات الخاطئة، كما أن الرجل الخجول يمكن الوثوق به؛ من حيث إنه لن يملك الجرأة على خيانة زوجته.

فإذا قابلت رجلاً كاملاً مكتملاً وذكياً وحسن الأخلاق ولكنه خجول، ومن الصعب التقرب منه أو إظهار الاستلطاف تجاهه؛ نظراً لصمته وعدم قدرته على التعبير عن نفسه بالقدر الكافي. وبعد السؤال عنه اكتشفتِ أن مشكلة الخجل عنده مشكلة مزمنة، ولكنك وقعت في حبه وأردته زوجاً لك فماذا تفعلين؟ الجواب على هذا السؤال أوردته دراسة أميركية حددت خمس خطوات يجب أن تتبعها المرأة؛ لكسب قلب مثل هذا الرجل الخجول…

فما هي الخطوات؟

الخطوة الأولى
خاطبيه بطريقة ودية، من دون إظهار مغريات جسدية، أو إشارات غرامية؛ لأن ذلك سيشعره بالخجل، ولن يستطيع مبادلتك تلك الإشارات. وأضافت تلك الدراسة أن المرأة ينبغي أيضاً أن تشعر هذا الرجل الخجول بأن الحديث يتم معه، وليس عنه؛ لأن من يخجل يعتقد أن الجميع يتحدثون عنه.

الخطوة الثانية
حاولي أن تكتشفي نوع الحديث الذي يريحه؛ لأن ذلك سيجعله ودياً، ويفتح شهيته للحديث، كما أن موضوع الحديث الذي يحبه سيجعله أكثر ميلاً للاسترخاء النفسي، وتبادل أطراف الحديث. وقالت الدراسة: “إن نوع الحديث سيجعله يشعر بأنك تشاركيه في الاهتمامات، طالما أنك لا تتعدين حدود الآداب”.

الخطوة الثالثة
ارمي عليه التحية بشكل عادي ومن دون مبالغة؛ لأن المبالغة تزعج الخجول، وتخترق خطوطه الدفاعية. فمن المهم أيضاً ألا تتحدثي معه عن تسريحة شعره، أو لون عينيه أو طريقة لبسه؛ لأن ذلك سيجعله يشعر بالخجل. وابتعدي عن الإطراء والمديح، ولا تطلقي تعليقات يسيء فهمها. وبشكل عام من المهم جداً أن تتفادى المرأة توجيه أسئلة محرجة عن مغامراته العاطفية أو الحب والرومانسية. ودعي ذلك بعد أن تتعمقي في معرفة شخصيته وما يريحه.

الخطوة الرابعة
إذا أرادت المرأة توجيه أسئلة للرجل الخجول فعليها أن تسأل أسئلة يكون الجواب عنها بنعم أو لا؛ ذلك لأن الخجول يتفادى الخوض في التفاصيل؛ خشية وقوعه في الأخطاء.

الخطوة الخامسة
أظهري بعض الجرأة معه، ولكن ضمن حدود لا تجعله يخاف من شخصيتك أو يتهرب منها. فهناك رجال خجولون لا تنفع معهم شجاعة النساء؛ لأن ذلك بالنسبة لمعظمهم قد يبدو مخلاً للآداب. وأضافت الدراسة: “إن إظهار الشجاعة أو الجرأة مع الرجل الخجول يجب أن تتم على دفعات؛ لأنه يحب وبطريقته الخاصة تحليل الأمور، ومن ثم يأتي رد فعله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى