الخميس , 27 يونيو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » “سنا للتربية” تستضيف دكتور العلوم العصبية والمعرفية والاقتصادية إدريس أبركان

“سنا للتربية” تستضيف دكتور العلوم العصبية والمعرفية والاقتصادية إدريس أبركان

“سنا للتربية” تستضيف دكتور العلوم العصبية والمعرفية والاقتصادية إدريس أبركان

كشف أمين الحريشي المدير العام المنتدب لسنا للتربية، أمس الخميس، أن طموح سنا للتربية هو ابتكار وعرض مقاربة بيداغوجية تستجيب بالكامل لتحديات القرن الحادي والعشرين، وتعمل على تكوين مواطني الغد.

وقال لحريشي في كلمة ألقاها خلال ندوة صحافية نظمتها سنا للتربية”إن مدرستنا حاليا تتوفر على أربع مؤسسات مجمعة في مسلكين، هما المسلك الدولي، الذي يتضمن المدارس المعدة للباكالوريا الدولية، والذي يضم ثلاث مؤسسات، هي EIC المتواجدة في عين الدياب بالدار البيضاء بها(روض، ابتدائي)، معتمدة من طرف وكالة التعليم الفرنسي في الخارج.

وكذا EIC ألماز توجد بمدينة البيضاء أيضا بها(روض، ابتدائي، إعدادي و ثانوي) ومعتمدة كذلك من طرف وكالة التعليم الفرنسي في الخارج.

بالإضافة إلى مؤسسة EIR المتواجدة بحي الرياض بمدينة الرباط، وبها (روض، ابتدائي، إعدادي و ثانوي) .

وانتهت الندوة الصحافية التي نظمتها مؤسسة “سانا للتربية” بندوة ثانية دكتور العلوم العصبية والمعرفية والاقتصادية، إدريس أبركان، بحضور وسائل الاعلام وأولياء أمور ثلاميد المؤسسة التعليمية.

وتحدث أبركان عن تجربته في مجال الدراسات المتوسطية والأدب، حيث لقي تفاعلا كبيرا مع الحضور بعدما عرض مجموعة من المنجزات العلمية.

للإشارة، فادريس أبركان لديه دكتوراه في الدبلوماسية من مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في باريس (معتمد من أسيك) CEDS (2013.

هو المستشار العلمي لبعثة SeaOrbiter وكذا سفير الحرم الرقمي لأنظمة مجمع اليونسكو-يونيتوين، كما لديه لديه افتتاحية في صحيفة لو بوينت (باريس).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى