الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / نسخة أضخم من تمثال LOVE ME تزين وسط مدينة دبي

نسخة أضخم من تمثال LOVE ME تزين وسط مدينة دبي

يعود النحات البريطاني المتميز ريتشارد هادسنليكشف النقاب عن تحفته الفنية الجديدة في منطقة وسط مدينة دبي، حيث قام بتصميم نسخة أكبر حجماً وثلاثية الأبعاد من التشكيل الفني الفريد LOVE ME باستخدام الصلب العاكس المصقول. وكان قد أزيح الستار عن النسخة الأولى من العمل في “دبي مول” خلال شهر فبراير من العام الماضي.

ويعتبر تمثال ” “LOVE MEالجديد أحدث الإضافات إلى مجموعة الأعمال الفنية المتنامية التي تزين مختلف المجمعات والمناطق التي طورتها “إعمار”، ويتميز بحجم كبير جداً، لذلك تم نقله على أجزاء إلى موقعه الجديد وتجميعه هناك.

ويبلغ ارتفاع التمثال وعرضه نحو 5 أمتار، وسماكته 3,8 أمتار، ويزن أكثر من 7 آلاف كيلو غرام. ووصفه هدسون بأنه “ينبض حباً وسلاماً، مجسّداً رونقاً يتخطى كل الحدود”، حيث يترك أثره في قلب كل من يراه.

وتم تثبيت التمثال بصورة تسمح بانعكاس صورة برج خليفة على سطحه المعدني، ما سيضفي المزيد من الروعة إلى عرضي LED المذهلين اللذين سيزينان واجهة البرج بتصاميم ضوئية خلابة خلال شهر رمضان المبارك.

وتتمتع أعمال هدسون بشهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم، حيث تم عرضها في أوروبا والأمريكيتين وآسيا. كما تولى هدسون تنسيق مجموعات خاصة لمشاهير مثل السير إلتون جون، وكلوديا شيفر، ومايكل دوغلاس، وكاثرين زيتا جونز.

ويواصل “دبي مول” سعيه لتشجيع الفن والثقافة عبر الترويج للمعارض المتميزة، والمجموعات الفنية المختارة، والعروض الاستثنائية.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى