الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » 4 أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

4 أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

4 أطعمة تمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان

هل علينا شهر رمضان المبارك بما فيه من عبادات وأنشطة تشغل أيامنا وتملؤ أوقات فراغنا المعتادة، لذا فمن الضروري الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة المعنوية. ويأتي ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والألياف والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة.

أثناء الصيام يقوم الجسم باستهلاك الكربوهيدرات والدهون المخزنة في سبيل توفير الطاقة كما يميل الجسم إلى الدخول في حالة من الجفاف وبالتالي صعوبة أكبر بالتركيز على المهام اليومية. لذا فإن تناول الفواكه والخضروات يأتي بفوائد جمّة على الجسم والطاقة والتركيز خلال ساعات الصيام.

إن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي وبالتالي حيوية ونشاط أكبر للجسم، تشارك منصة إن آر تي سي فريش الإلكترونية أهم هذه الخضار والفواكه خلال الشهر الفضيل:

Fresh fruit and vegetables on a wooden table

Description automatically generated
  1. الثوم: يعرف الثوم بأنه مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية لدرجة أنه يعتبر في بعض الأحيان أفضل من الأدوية المتداولة لمعالجة الأمراض البكتيرية.
  2. الموز: مصدر هائل للطاقة كما يمد الموز الجسم بالكربوهيدرات التي تشتد الحاجة إليها خلال اليوم إضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين B6  للمساعدة في زيادة مستوى الطاقة والحفاظ على التركيز طوال اليوم.
  3. البطاطا الحلوة: تعد البطاطا الحلوة أحد الأشكال الطبيعية للسكر وهي أحد أفضل مصادر الطاقة وذلك لما تحتويه من ألياف وكربوهيدرات معقدة يعتبر هضمها أصعب وأبطء مما يساعد بدوره على إمداد الجسم بالطاقة على فترات أطول خلال اليوم وخصيصاً خلال فترة الظهيرة.
  4. الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أكثر أنواع الفواكه فائدة على الجسم فهو يحتوي على الدهون الصحية المفيدة خلال اليوم والتي تساعد على تحسين مستويات الدهون بشكل عام في الدم وتعزز امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.

يذكر أن منصة إن آر تي سي فريش تقدّم مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات المحلية والمستوردة ذات الجودة العالية حيث يمكن للعملاء الاستفادة من التوصيل المجاني عند إنفاق 80 درهما أو أكثر إضافة إلى إمكانية التوصيل في اليوم التالي والتسليم في نفس اليوم للطلبات المقدمة قبل الساعة 2 ظهرًا.

وتبدأ أسعار صناديق الخضار والفواكه من 55 درهمًا إماراتيا فقط مقابل 5 كلغ من الحاجيات الطازجة حيث ستوفر المنصة على المستهلكين عبء الذهاب إلى المتاجر والانتظار بحثا عن الفواكه والخضروات خلال شهر رمضان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى