الجمعة , 22 نوفمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » نصائح العناية بجمالك في رمضان

نصائح العناية بجمالك في رمضان

نصائح العناية بجمالك في رمضان

تكثر انشغالاتك في رمضان ويصبح وقتك ضيقا، ولا تجدين الوقت الكافي للعناية بمظهرك وجمالك كما في السابق،وهذا ما يؤثر سلبا على صحة بشرتك وشعرك، خصوصا مع العادات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان وتزامنه هذا العام مع فصل الصيف حيث الحرارة وأشعة الشمس الضارة، لهذا نقدم لك أهم طرق ونصائح العناية بجمالك في الشهر الفضيل.

* كيف تحافظ السيدة على بشرتها في شهر رمضان؟
يجب أولا زيادة تناول السوائل والماء والاهتمام بأكل الخضروات على مائدة الإفطار والسحور، حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يحدث لها، كما أنصح كل سيدة بضرورة العناية اليومية ببشرتها، في شهر رمضان المبارك وذلك باستعمال منظف سائل يتم اختياره حسب نوع البشرة لتخليصها من الإفرازات والأوساخ المتراكمة على سطحها، على أن يتم تجفيفها بأوراق “كلينيكس” وليس بالمنشفة التي يمكن أن تنقل البكتيريا، بعدها يتم وضع كريم النهار الذي يحمي البشرة ويمنع تبخر الماء من الجلد ويحافظ على الرطوبة ويمنع تسرب الأوساخ عبر المسامات، ومن الضروري استعمال كريم النهار بشكل يومي حتى في حال عدم وضع الماكياج، أما الواقي من الشمس فينصح باستعماله قبل الخروج من المنزل كونه يعزل البشرة عن الأشعة فوق البنفسجية ويقي من الشيخوخة المبكرة.

*يتزامن رمضان وفصل الصيف كيف يمكن للسيدة حماية بشرتها من أشعة الشمس؟

أهم شيء  يجب عدم إغفال استعمال كريم النهار وواقي الشمس حتى في حالة عدم استعمال مستحضرات تجميل أو ماكياج، فبشرة الوجه تكون أكثر حساسية في رمضان، هذا مع تجنب قدر الإمكان التعرض الدائم  لأشعة الشمس.

*تضطر بعض السيدات لاستعمال الماكياج في شهر رمضان نظرا لطبيعة عملهن، فما هو الماكياج المناسب لهن؟

بالنسبة للماكياج فيجب أن يكون خفيفا وطبيعيا قدر المستطاع، حيث يمكن للسيدة أن تضع طبقة خفيفة من كريم الأساس، وتبرز عينيها “بأيلاينر” أسود، ثم تضع طبقة خفيفة من الماسكارا وأحمر الخدود، مع وضع غلوس خفيف بنفس لون الشفاه، حيث لا يجب أن يكون ماكياجها  مبالغا نظرا لخصوصية شهر رمضان.

*وبالنسبة لماكياج الليل، حيث تكثر السهرات الرمضانية في رمضان؟

ماكياج السهرات في رمضان هو الأخر يجب أن يكون طبيعيا وغير واضح بشكل مبالغ، فهو نفس ماكياج النهار مع إضافات بسيطة، كوضع القليل من ظل الجفون والقليل من أحمر الشفاه فقط.

*تعاني الكثير من السيدات من مشكل ظهور الهالات السوداء في شهر رمضان كيف يمكنهن تجنب ذلك؟

قلة النوم والسهر لفترات طويلة في شهر رمضان من أولي أسباب ظهور الهالات السوداء، لذا خففي من السهر لتتجنبي ظهورها،واحرصي، على ألا يقل الوقت المخصص للنوم عن ثماني ساعات يوميا.
ومن الطرق الشائعة في محاربة آلام العينين استخدام شرائح الخيار، اتركي الشرائح في الثلاجة لفترة معقولة حتى تبرد ثم ضعيها علي عينيك واسترخي على السرير لمدة عشر دقائق متواصلة.

*بالنسبة للشعر ماهي أفضل الطرق للعناية به في شهر رمضان خصوصا وأنه يتزامن وفصل الصيف؟

يجب أولا الحرص أن يكون النظام الغذائي متوازنا، وعني بالفيتامينات والبروتينات،كما أن الكريمات المرطبة تلعب دورا أساسيا في تغذيته الشعر وتعويض ما فقده من صحة وحيوية، كما يجب عليك أن تحرصي على عمل حمام كريم مرة كل أسبوع لشعرك، خصوصا وأن رمضان يأتي  في الصيف حتى تعيدي إلية حيويته التي يفقدها مع حرارة الشمس المرتفعة، على أن تحرصي على وضع “بونيه” على شعرك أثناء نزولك إلى حمام السباحة لان الكلور يزيد من تقصف الشعر ويفقده لمعانة.كما أن البلسم هنا يكون مطلوب بشدة للحفاظ على شعرك من التقصف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى