الأربعاء , 17 يوليو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » 8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

8 عادات بسيطة تحميك من زيادة الوزن

يحاول العديد من الأشخاص الالتزام بنظام صحي محدد لخسارة الوزن، والوقاية من الإصابة بالسمنة، والحصول على جسم رشيق.

ويؤكد خبراء التغذية أن فقدان الوزن لا يتوقف على طبيعة النظام الغذائي، أو الطعام الذي نأكله فقط، بل على كميات الطعام التي يتناولها الشخص، والعادات التي يتبعها الإنسان خلال اليوم.

ويستعرض “الكونسلتو” خلال التقرير التالي 8 نصائح لخسارة الوزن بسهولة والوقاية من السمنة، وذلك وفقًا لموقع Verywellfit.

1- تناول كوبًا من الماء قبل كل وجبة

الماء هو المشروب السحري لصحة الإنسان، وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الماء قبل البدء في تناول الطعام، لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، كما يساهم الماء في الشعور بالشبع سريعًا، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يتناولها الإنسان خلال الوجبات.

2- الانتظار لـ5 دقائق

تأخذ الإشارات التي ترسلها المعدة إلى الدماغ، وقتًا قبل أن يتنبه المخ إليها، لذا ينصح الخبراء بالتريث لـ5 دقائق قبل تناول المزيد من الطعام خلال الوجبات، وتفيد تلك العادة في الشعور بالشبع دون تناول كميات إضافية من الطعام، لأن المخ يستجيب للإشارات المعدية.

3- التحكم في حجم الوجبات

يفيد التحكم في حجم الوجبات في استهلاك كميات منخفضة من الطعام خلالها، وينصح المتخصصون في التغذية العلاجية باختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وتحديد كميات البروتين المستهلكة خلال اليوم.

4- الابتعاد عن الهواتف والتلفاز

يفضل بعض الأشخاص تصفح الهواتف، أو مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام، لكن هذه العادة تؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام دون أن يدري الإنسان، لذا ينبغي التركيز على تناول الطعام والاستمتاع به، وتجنب استخدام الهواتف أو متابعة التلفاز خلال تناول الوجبات.

5- شوربة الخضار 

ينصح أخصائيو التغذية بالحرص على تناول شوربة الخضار، قبل البدء في تناول الطعام، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتحافظ على صحة القلب، كما تساهم في الشعور بالشبع سريعًا وتفيد في إنقاص الوزن.

6- إضافة التوابل

إضافة التوابل إلى الطعام يساهم في إنقاص الوزن، لأن التوابل مثل الفلفل الحار وغيرها تساهم في الحد من استهلاك الطعام، وتجعل الإنسان يشعر بالشبع بصورة أسرع.

7- الوجبات الخفيفة

تفيد الوجبات الخفيفة في الإبقاء على معدل سكر الدم في حدوده الطبيعية، خلال اليوم بالإضافة إلى مساعدتها في الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم، وهو ما يحد من استهلاك الطعام.

وينصح الخبراء بتناول الفواكه، والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية كوجبات خفيفة، على مدار اليوم.

8- أبقى الطعام بعيدًا عندك

وفقًا لعدد من الدراسات العلمية فإن مشاهدة الطعام لفترة معينة، تزيد من الشهية لتناوله، لذا ينصح خبراء التغذية العلاجية بإبعاد الأطعمة الدسمة والمشروبات عالية السعرات عن النظر، للحد من استهلاكها خلال اليوم.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى