الإثنين , 9 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار النجوم » أحمد عبد العزيز “أستاذ الدراما المصرية” يؤرخ الماضي ويبدع الحاضر.. ( الزمن لن يتوقف ) ويعود لإبهار الجمهور ب “كلبش 3”

أحمد عبد العزيز “أستاذ الدراما المصرية” يؤرخ الماضي ويبدع الحاضر.. ( الزمن لن يتوقف ) ويعود لإبهار الجمهور ب “كلبش 3”

أحمد عبد العزيز “أستاذ الدراما المصرية” يؤرخ الماضي ويبدع الحاضر.. ( الزمن لن يتوقف ) ويعود لإبهار الجمهور ب “كلبش 3”

صنعت الدراما المصرية منذ عام الثمانينات والتسعينات العديد من الأعمال الدرامية المبدعة إنتاج التليفزيون المصري التي لم ولن تتكرر، وظهر في هذه الاوانة فنان اسكندراني لديه ذكاء في اختيار أعماله، فصناعة النجومية وتحديدا بالاجتهاد ليس سهلا، نتحدث عن الفنان المصري القدير أحمد عبد العزيز.

ولد الفنان أحمد عبد العزي بالإسكندرية، من حي محرم بك، وحصل على بكالوريوس تجارة، ثم حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة عام 1976، لمع في التليفزيون المصري وأصبح في المقام الأول ،من أهم أعماله مسلسل ذئاب الجبل، الحب والطوفان ،من الذي لا يحب فاطمة، الوصية، المال والبنون، البحار مندى، السيرة الهلالية، سوق العصر ،الإمام عبده، دموع في حضن الجبل ، ألف ليلة وليلة شهريار.

عرف أحمد عبد العزيز بنجم مصر الأول في صناعة الدراما المصرية في عام التسعينات ، فقد كان الجمهور ينتظر كل ليلة أمام التلفاز لمشاهدة مسلسله، فكانت المواسم للدراما متتالية شهريا، وليس كل عام أو كل موسك رمضان كما يحدث الآن، كان الفنان في الماضي يصنع تاريخه الفني لكل حكمة وحب ومضمون جيد، نتذكر اخلاء الشوارع من المارة عند عرض مسلسلاته، وظل أكثر من 25 عاما نجم مصر الأول بلا منافس.

توقف الفنان أحمد عبد العزيز فترة عن الاعمال دون أن يعتزل ، ولكن كان يتأني في اختيار أعماله حتى لا يهدر ما قدمه في الماضي، فهو مؤمن جيدا بأن الفنان لا يتوقف مادام حي يقدم أجمل ما عنده، فقد قدم أعمال درامية مؤثرة جعلت منه فرصة ذهبية للفت أنظار المشاهدين، من أكثر الفنانين الذين أبدعوا في الدور الصعيدي مثل دوره ” البدري ” بمسلسل ” ذئاب الجبل ” حالة لن تتكرر.

وبعد غياب يعود بأقوى الأعمال الدرامية منها مسلسل ” حق ميت ” عام 2015 ، مسلسل” الأب الروحي ” عام 2017 ، وأخيرا مسلسل ” كلبش 3 ” رمضان 2019، هذا المسلسل حقق نجاح كبير على مدار ثلاثة سنوات في السياق الرمضاني، لذلك شارك الفنان أحمد عبد العزيز بنجاحه وثقته في نفسه خلال الانسجام مع الشخصية الذي أبدع فيها ومع فريق كلبش ، فقد اجمع كلبش حالة من الحب وسط فريق العمل، وحالة أخرى من الحب للمشاهد والشارع المصري .

جدير بالذكر أن مسلسل “كلبش 3” تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى، بطولة أمير كرارة، أحمد عبد العزيز، هشام سليم، يسرا اللوزى، هالة فاخر، أحمد العوضى،عمر الشناوى، إسلام جمال، أميرة العايدى، أحمد إمام، محمد على رزق، أمانى كمال، وكوكبة أخرى من الفنانين.

تحرير: دينا السعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى