الإثنين , 9 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » حوارات فنية » بورطريه.. سعيد اصغير ابن أرفود الذي يشق طريق بتباث نحو الفن الشعبي

بورطريه.. سعيد اصغير ابن أرفود الذي يشق طريق بتباث نحو الفن الشعبي

بورطريه.. سعيد اصغير ابن أرفود الذي يشق طريق بتباث نحو الفن الشعبي

سعيد اصغير، فنان شعبي من أبناء مدينة ارفود، لجهة درعة تافيلالت. دخل مجال موسيقى وأغاني الثراث البلدي منذ بضعة سنوات.. شارك في عدة مهرجانات وطنية ودولية. حاصل على عدة شواهد تقديرية، ينتمي إلى مدرسة الفن الهادف الذي يعتمد على الكلمات المعبرة القوية. كلماته بسيطة ومنتقاة من الواقع المغربي، وإلقاؤه بسيط ومفهوم، كما يحرص على أن يرتقي بهذا الفن لكي يصل إلى كل شرائح المجتمع وجميع أبناء المغرب من طنجة إلى الكويرة، بمن فيهم الجيل الكبير، سعيد أصغير كان يمتلك موهبة خاصة في فن الثرات البلدي و الشعبي . جاب بفنه ربوع المملكة بل وحتى خارجها.
في هذه التربة نشأ هذا الفنان و في هذا الجو بدأت مواهبه وصوته وبحته تعانق الآفاق بدأه بإمكانياته الخاصة و بطريقته المتفردة وبابتسامته التي لا تفارق شفتيه حتى وهو يغني.
إنها البساطة المرسومة على الشفاه والعبقرية المتجسدة في هذا الشاب الذي يحاول قدر المستطاع تطوير إمكانياته الفنية بشكل عصامي متفرد.. فهو لم يتلق تكوينا في معهد فني ما لكنه يتقن كل المقامات الفنية بشكل عفوي و كأن به ولد للفن و بالفن يعيش ولأجله يموت.

هو شاب تأكد له منذ نعومة أظافره إن صح هذا التعبير، أن طريق الفن طويل طويل، و أن البروز فيه ومن خلاله يفرض تقديم تضحيات جسام .. هو يؤمن بفكرة أن الفن أضحى مجالا يدخله أشباه الفنانون ولا فنانون لذا تجده قد التزم في إطار عقد فني لا يحترمه إلا من تذوق الفن وتربى من خلاله.. تجده قد إلتزم وأخد على عاتقه مسؤولية الدفاع عن الفن الهادف الراقي الذي يسمو بالروح والفكر إلى عالم روحاني سرمدي. يتلمس طريقه بثبات الشيء الذي منحه فرصة لأن يجتمع من حوله آلاف المعجبين و المعجبات…

هذا هو سعيد أصغير ابن الصحراء ابن الرمال والتي منحته صفة لا تكون إلا في أبناء ذاك الركن القاصي من الوطن.. إنه الإصرار والرغبة في تكملة المشوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى