الخميس , 21 نوفمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » بطواف من القنيطرة إلى طنجة.. جامعة السيارات العتيقة تخلد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

بطواف من القنيطرة إلى طنجة.. جامعة السيارات العتيقة تخلد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

بطواف من القنيطرة إلى طنجة.. جامعة السيارات العتيقة تخلد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد

برنامج رياضي واحتفالي خاص سطرته الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، برئاسة السيد الصغير زينون وذلك احتفاءا بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، بمشاركة مختلف الأندية الوطنية من شمال وجنوب المملكة، وأزيد من أربعين سيارة من مختلف الحقب الزمنية، والتي تبرز المجهودات المبذولة من طرف أعضاء الجامعة للحفاظ على هذا الموروث التاريخي الغني.

الاحتفالات بهذه الذكرى الغالية سيتم تنظيمها هذه السنة من طرف جمعية القنيطرة للسيارات الكلاسيكية ومجموعة شباب ابن بطوطة لمحبي السيارات العتيقة بمدينة طنجة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة احتفاءا بمرور 20 سنة على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أســـــلافه المنعمين، بكل من مدينتي القنيطرة وطنجة يومي26 و 27 يوليوز 2019.

وستكون نقطة البداية من مدينة القنيطرة يوم الجمعة 26 يوليوز 2019، على الساعة العاشرة صباحا، بتجمع كل المشاركين القادمين من مختلف مدن المملكة لتناول وجبة الإفطار، قبل تنظيم جولة سيعطي انطلاقتها عامل المدينة وستجوب مختلف الشوارع (شارع الحسن الثاني ثم شارع محمد الخامس نحو باب فاس، والرجوع إلى شارع 2 مارس نحو شارع القادسية وشارع الجيش الملكي مرورا بمحطة القطار ثم التوجه إلى واد سبو مرورا بشارع محمد السادس).

فيما ستنطلق قافلة الطواف نحو مدينة طنجة عروسة الشمال بعد الساعة الرابعة زوالا، حيث ستكتمل الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد صباح يوم السبت 27 يوليوز، انطلاقا جولة السيارات انطلاقا من الشاطئ البلدي ثم شارع محمد الخامس، مرشان، الرميلات وأشقار.

كما سيتم تنظيم معرض للسيارات العتيقة المشاركة بهذه التظاهرة الرياضية الكبرى، بالساحة المتواجدة بشارع الحسنية المقابلة لفندق طارق طنجة، في إطار التواصل المباشر مع كل الشغوفين بهذا الصنف الرياضي العريق، والذي ازداد الإقبال عليه في السنوات الاخيرة من مختلف مدن وجهات المملكة.

وتجدر الإشارة أن الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة تخصص سنويا احتفالا كبيرا بذكرى عيد العرش المجيد، كباقي الجامعات الرياضية و بتنسيق مع مختلف الأندية الوطنية، حيث احتضنت مدينة الزهور نسخة السنة الماضية بمشاركة عشرات السيارات العتيقة ومئات المنضوين تحت لواء الجامعة، فيما تنظم نسخة هذه السنة بدعم من جمعية القنيطرة للسيارات الكلاسيكية برئاسة السيد طارق أعكي، و مجموعة شباب ابن بطوطة لمحبي السيارات العتيقة بمدينة طنجة بإشراف السيد يونس الشيخ.

وستعرف مراحل هذا الطواف بين القنيطرة وطنجة تغطية إعلامية كبيرة، نظرا لرمزية هذه التظاهرة الرياضية من جهة، وايضا لمشاركة عدد كبير من السيارات الكلاسيكية التي أضحت تحفا فنية عريقة من جهة ثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى