الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / سهى عرفات: الموت واجب علينا وأبو عمار لم يكن يخشاه لكننا لم نتحمل فكرة الإغتيال

سهى عرفات: الموت واجب علينا وأبو عمار لم يكن يخشاه لكننا لم نتحمل فكرة الإغتيال

سهى عرفات أرملة الزعيم الراحل ياسر عرفات:

كان الدم يخرج من جسده ويتألم بشدة ويقول: اعملي أي شيء…

أبو عمار قال لي حالتي ليست طبيعية ويجب أن تعرفي ماذا أصابني؟ هذه ليست أعراض مرض إعتيادي…

عندما كان يأتي أبو عمار إلى غزة حيث كنت موجودة كان يأكل مما يجري طبخه وإعداده في البيت، أما في رام الله حيث كان محاصرا فإنه كان يأكل مما يأكله الجميع وهو لم يكن يهتم بموضوع الطعام …

أبو عمار لم يكن يخشى الموت وكان يتوقع أن يستشهد في إحدى معاركه ونحن نؤمن بأن الموت واجب علينا لكننا لم نتحمل فكرة الاغتيال

قالت سهى عرفات أرملة الزعيم الراحل ياسر عرفات، إن إستشهاد زوجها يعد “جريمة  سياسية من الطراز الأول”، بعد نشر نتائج تحاليل الطب الشرعي في سويسرا التي أشارت  إلى أن الزعيم عرفات مات مسموماً بالبولونيوم المشع في عام 2004.

وقالت سهى عرفات في حديث لصحيفة الشرق الأوسط: “أبو عمار قال لي حالتي ليست طبيعية.. ويجب أن تعرفي ماذا أصابني.. هذه ليست أعراض مرض اعتيادي”. وأضافت “كان الدم يخرج من جسده ويتألم بشدة ويقول: اعملي أي شيء”. وأضافت: “عندما كان يأتي أبو عمار إلى غزة، حيث كنت موجودة كان يأكل مما يجري طبخه وإعداده في البيت، أما في رام الله حيث كان محاصراً فإنه كان يأكل مما يأكله الجميع، وهو لم يكن يهتم بموضوع الطعام”.

“لم نتحمل فكرة الإغتيال”

وتابعت: “المشكلة أن المواد السامة التي قتلته تدخل الجسد عن طريق السوائل، الشاي أو القهوة، أو عن طريق الحقن فقط”. وقالت سهى عرفات إنها لا تتهم أحداً، خاصة أن الأمر بات الآن أمام القضاء الفرنسي، مضيفة أن “الخبراء السويسريين أعربوا لي شخصياً عن استعدادهم لتقديم شهادة بذلك وأن يحضروا أي محكمة كشهود”. وأوضحت أن “أبو عمار لم يكن يخشى الموت وكان يتوقع أن يستشهد في إحدى معاركه.. ونحن نؤمن بأن الموت واجب علينا، لكننا لم نتحمل فكرة الإغتيال”.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى