السبت , 14 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار النجوم » من بينهم الجواهري وغزالي وحياك وبنحليمة والنوالي.. نادي الفنانين يكرم شخصيات بارزة في ليلة الصحافة الفنية

من بينهم الجواهري وغزالي وحياك وبنحليمة والنوالي.. نادي الفنانين يكرم شخصيات بارزة في ليلة الصحافة الفنية

من بينهم الجواهري وغزالي وحياك وبنحليمة والنوالي.. نادي الفنانين يكرم شخصيات بارزة في ليلة الصحافة الفنية

احتفاءا باليوم الوطني للإعلام والاتصال نظم نادي الفنانين المغاربة الدورة الخامسة لليلة الصحافة الفنية التي حملت اسم الشاعر والكاتب عبد الرفيع الجواهري الذي أبدع قصائد خالدة تغنى بها عدد كبير من رموز الغناء المغربي على رأسهم الفنان عبد الهادي بلخياط و رجاء بلمليح والحياني وآخرون . وتم تكريم هذا العام كل من الإعلاميين: لطيفة بنحليمة وفاطمة النوالي وحسام حسام نصر الدين وأنور حكيم وعادل بلحجام ورشيد حياك وقيدوم المصورين خالد غزالي.

وقال الغاوي في حديث لأسرة مغربية: ” هذه الدورة تحمل اسم المبدع عبد الرفيع الجواهري لمكانته المتميزة في الساحة الفنية ومعاصرته لأجيال متعددة وعطاءاته الكبيرة في الفن والإعلام . فهو علامة فنية أغنت الفن بقصائده الجميلة التي مازال يتغنى بها المغاربة جميعا. كما أن الأسماء المكرمة تستحق الالتفاتة لإسهاماتهما في تحفيز الفنانين و العمل على الرقي بالأغنية المغربية والفن عموما”.

وأضاف الغاوي: “إننا نعمل جاهدين على اختيار الإعلاميين من خلال لجنة من الأساتذة الجامعيين وقيدومي الإعلام والصحافة، نتمنى أن يتكرم الجميع بما يستحقون، وأؤكد أن المبادرة مازالت شخصية بتعاون مع رجل الأعمال لحبيب السعدي، أما المؤسسات الرسمية فلاتزال غائبة عن الحدث والحمد لله كل عام نلقى الترحاب والامتنان من كل الفنانين والإعلاميين وهذا هو الأهم”.

وأشاد الشاعر عبد الرفيع الجواهري بهذا التكريم الخاص لمساره، ومسار مكرمين آخرين، معتبرا أن الاحتفال تحفيزي وأن هناك شراكة حقيقية بين الإعلام والفن، تجمعها في إطار قواعد حقوق الإنسان. مشيرا أن الإعلام يعد حقا من حقوق الإنسان، وفي المادة 27 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يعد الاستماع بالفنون حق من حقوق الإنسان ، مؤكدا أن الفنون ليست إضاعة للوقت بل غذاء الروح و تهذيب للذوق الفني.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى