السبت , 14 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فيزا فور ميوزيك اختتام دورة سادسة بروح الاستمرارية

فيزا فور ميوزيك اختتام دورة سادسة بروح الاستمرارية

فيزا فور ميوزيك اختتام دورة سادسة بروح الاستمرارية

بعد افتتاحها في دورتها السادسة على أصوات نسائية، اختتمت فعاليات الدورة السادسة من فيزا فور ميوزيك على ايقاعات وأنماط موسيقية تؤكد الهوية التي اختارها الملتقى منذ دورته الأولى.

و قد أظهر فيزا فور ميوزيك مرة أخرى على أنه تظاهرة أساسية وهامة في مدينة الرباط، سواء بالنسبة للفنانين والمهنيين من القارة الافريقية، أو بالنسبة لمهنيي المجال الموسيقي من كل أنحاء العالم.

 استطاعت هذه الدورة أن تعرف النور بفضل دعم ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، و دعم شركائها الرسميين، المجمع الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس التقنية، بالإضافة إلى مؤسسات وطنية ودولية كشركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين ومؤسسة ميميطا.

بالاضافة إلى ما يعادل خمسون عرض موسيقي، تم خلال هذه الدورة تنظيم سبع ندوات، ثلاث ورشات تكوينية والعديد من المقابلات السريعة. كما استقبلت أزيد من 1000 مهني قدموا من 70 بلدا منها 25 بلدا إفريقيا.

عدد هام من الملتقيات الدولية أكدت حضورها في هذه الدورة كملتقى فنون الفرجة من ابيدجان ، ملتقى موشيتو من جوهانسبورغ ، داوودا: ملتقى فنون شرق افريقيا من كامبالا، ملتقى مومكس وأسبوع سيول الموسيقي من كوريا الجنوبية.

تشرفت  فيزا فور ميوزيك اأيضا بحضور أعضاء المكتب الاداري لميميطا، ممثل شركة المؤلفين، الملحنين والموزعين الموسيقيين ، بالإضافة الى منتدى مهرجانات موسيقى العالم و شخصيات اخرى من عالم الثقافة.

تميزت هذه الدورة أيضا بحضور مغربي قوي. فنانون و مهنيون من كل أنحاء الوطن، من العيون ، جهة الشرق، سوس، طنجة ومناطق اخرى أبانوا عن التنوع الثقافي الذي يتميز به المغرب. فعلى مدى أربعة ايام، تحولت مدينة الرباط إلى عاصمة كبيرة للموسيقى وعرفت رواجا ثقافيا هاما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى