الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / بالصور.. الدورة الخامسة لمهرجان قفطان فاشن تتألق بجديدها “خميسة”

بالصور.. الدورة الخامسة لمهرجان قفطان فاشن تتألق بجديدها “خميسة”

في حدث جديد اجتمع فيه سحر القفطان بالإبداع والجمال والموسيقى وفخامة الصورة التي تحكي الحدث، وكانت سيماته الإنسانية والعرفان بالجميل لعدد من الأسماء التي ساهمت بشكل أو بآخر في تقديم إنجازات سواء على المستوى الإعلامي أو الحقوقي أو الصحي أو الإنساني أو الاجتماعي داخل وخارج أرض المغرب، كان نجاح الدورة الخامسة لمهرجان القفطان بفندق لو غراند موغادور بالدار البيضاء والذي دأبت مجلة أسرة مغربية على تنظميه كل سنة.

فبعد “التكريم” و“ماما أفريقيا” و”فراشات الربيع” و”سمفونية الألوان” كشعارات لدورات سابقة لمهرجان Caftan Fashion Week تم اختيار “خميسة” كشعار للدورة 2020..

كان في استقبال الحضور المقدم هشام الفيلالي وفرقته الذين قدموا تشكيلة موسيقية إيقاعية لعيساوة وكناوة والتي أطربت حضور الدورة الرابعة من المهرجان.

 ” لقد حاولنا خلال الدورات الماضية، تقول منال شوقي مديرة المهرجان، أن نخلق حدثا يحتفي بالقفطان المغربي ويجمع مصممين من مختلف مدن المغرب، حيث كانت المشاركة هذه السنة من مراكش وتمثلت في المصممة ليلى أبا علي صاحبة دار “ليلى أبا علي” والتي قدمت تشكيلتين أميريتين رائعتين ترمزان للأناقة والرقة والإبداع..

ومن الدار البيضاء شارك كل من المصمم الشاب سفيان الشركي صاحب علامة ” موض سفيان” بتشكيلتين الأولى “خميسة” والثانية شارك فيها بالزي الرجالي..

وقدمت المصممة الشابة مروى البوعزاوي صاحبة ماركة “مروى كوتير” تشكيلة تجمع بين الأصالة والعصرنة أطلقت عليها “ليالي الأندلس”.

أما المصممة البيضاوية المبدعة الحاجة عزة صاحبة دار “عزة كوتير” فقد قدمت تشكيلة متنوعة للأطفال الذين كانوا نجوم الدورة،

وستقدم التشكيلة التي تناهز العشرين قطعة لأطفال مرضى السرطان الذين تعذر عليهم الحضور لأسباب صحية..”.

ظهرت العارضات كالعادة غاية في الرقة والرومانسية والجمال حيث تبارين على أربعة ألقاب وهي: «ملكة عارضات الأزياء «Morocco’s  Next top model» و«Miss Caftan» ، إضافة للوصيفتان.

وقد فازت بلقب ملكة العارضات نور الهدى الصنجي من الدار البيضاء وبلقب ملكة القفطان رجاء كمال من البيضاء كذلك..

وعاد لقب الوصيفة الأولى لابنة مدينة مارتيل حسناء الجريد في حين حصلت ابنة البئر الجديد سناء جبافي على لقب الوصيفة الثانية.  

وبعد التتويج قدمت إدارة المهرجان هدايا مماثلة لكل المشاركات مقدمة من شركة “KICHOIX «   و”LILAS”

لجنة التحكيم ضمت المصممة سناء إليغونس وخبيرة التجميل فاطمة عبد الباقي صاحبة “مركز لبنان”.

عرفت الأمسية مشاركة عدد مهم من نجوم الغناء الذين أناروا بوديوم ” Caftan   Fashion Week”  أبرزهم المتألق محمد عدلي، والجميلة فاتن هلال بك

والثنائي الرائع حميد السرغيني والشيخة زعزع والمتألق حمزة المدغري

والمتميز حسن التطواني والجميلتان منال الشرقي ولبنى التجاني والمبدع الشعبي مان..

كما قدمت فرقة الورود شو رائع خطف أنفاس  .. وتألقت فرقة القتال للفنون الاستعراضية بعرض أبهر الحضور.

وقد تم منح جميع الفنانين المشاركين شهادة تكريمية على مشاركتهم وأيضا هدية رمزية مقدمة من “Morphose Maroc”.

وللأطفال الفنانين والعارضين الصغار قدمت لهم هدايا تذكارية وهي عطور من  “خليل للعطور” و شركة “lilas”.

في هذه الدورة تم تكريم خمس أسماء وازنة تمثلت في المصممة الراحلة كلثوم السملالي، والبروفيسور ربيع رضوان والحقوقي السوري قتيبة قاسم العرب ورجل الأعمال والجمعوي خالد مجاور والإعلامي عبد اللطيف خيزران.

وقد قدمت شهادات تكريمية وذروع المهرجان، كما تم مفاجأة المكرمين بتقديم بورطريهات للفنان عبد الرحمن زغو الذي أبدع في رسمهم وقدم لوحة تشكيلية مباشرة على بوديوم المهرجان وأمام الجمهور في ظرف لا يتجاوز الدقيقتان..

كما قدم المصمم سفيان الشركي للحقوقي السوري قاسم العرب سلهاما يرمز لزينا التقليدي المغربي.

تولت تقديم ليلة هذا العرس الجمالي الفني نعيمة أم نادين التي لها باع كبير في هذا المجال، ورافقت المهرجان منذ دوراته السابقة.

وتكلف بتصوير الحفل، سواء تصوير أو فيديو، المصور المحترف محمد الحداد الذي يلقب ب ” الصقر” مع مجموعته المتميزة..

عرفت الأمسية تقديم  العديد من الهدايا “طومبولا”، وهي كالتالي: حقائب سفر وحقائب نسائية من kichoix ومجموعة مواد تجميل من “Morphose Maroc” وخمس قسيمات للاستفادة من جلسات تجميل مقدمة من ” centre khaldaoui” . وهكذا استفاد حوالي 14 شخصا من الطومبولا.

للإشارة فقد حضر العرض مجموعة من الشخصيات السياسية والفنية والطبية والعامة والفنية والمهتمين بالموضة، كما حضرت العديد من المنابر الإعلامية والصحفية التي غطت الحدث.

وتضيف منال شوقي:” رغم تعب الأشهر الماضية وبعض الهفوات التي سنتجاوزها مستقبلا إلا أن الليلة وبشهادة الجميع كانت ناجحة بامتياز، وهنا أشكر كل الرعاة الذين قدموا للمهرجان خدماتهم ونخص بالذكر: فندق لو غراند موغادور وشركة شماسة و Mia Glamour و ERZ و Kichoix  واستوديو الحداد ومركز لبنان و  Morphose Maroc وSubtil  و  Traiteur Diamant bleu و حلواني الوحدة وحلواني Family cake  وديدجي واو باي وليد وكل وسائل الإعلام التي حضرت وغطت الحدث.. كما أشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الدورة.”..

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى