الأربعاء , 1 أبريل 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفضائيات » في حلقة شيقة من “مسا الورد” مادلين طبر تكشف أسباب اضطرابات العلاقة الأسرية وعلاقتها بالخرفات

في حلقة شيقة من “مسا الورد” مادلين طبر تكشف أسباب اضطرابات العلاقة الأسرية وعلاقتها بالخرفات

في حلقة شيقة من “مسا الورد” مادلين طبر تكشف أسباب اضطرابات العلاقة الأسرية وعلاقتها بالخرفات

تكلمت النجمة مادلين طبر، التي تقدم برنامج “مسا الورد” على قناة المحور والذي يهدف إلى علاج مشكلات الأسرة المصرية والعربية، في هذه الحلقة عن مشكلة تعد من أخطر المشكلات التي من شأنها أن تدمر الأسرة المصرية مع أن الحل بسيط جدا إذا تعلمنا كيف نواجه مشاكلنا بطرق أكثر إيجابية ودون التقيد ببعض تقاليد المجتمع التي أحيانا تخطىء وتسبب مشاكل للمراة بسبب الصمت رغم أن الكلام يعتبر أول مراحل العلاج،
فقالت طبر : “أحيانا يكون الصمت سبب كل المتاعب التى تواجه الأسرة المصرية وخصوصا أننا اعتادنا بحكم العادات والتقاليد أن تصمت الزوجة عندما تواجه هذه المشكلة كنوع من الحياء الذي اعتادت عليه بفعل التربية والتنشئة ولكن الصمت والسكوت وعدم المناقشة في هذا الموضوع كثيرا ما يتسبب في كارثة حقيقية وهي كثرة النزاع والشجار. وممكن أن تنتهي بالانفصال أو أن الأسرة تستمر في حياة كئيبة وشبه منهارة ككيان اجتماعي هش سهل الانكسار.. ومن المعروف أن الاسرة هي نواة المجتمع وعلينا أن نبنيها على الحب والمودة والرحمة والتفاهم بين الزوجين. فالمشكلة هذه ليست مشكلة أحد الطرفين وعلى الزوجين أن يتعاونوا في علاجها خير من تبادل التهم وكلا يرمي مشكلته على الآخر أو يلجأ إلى مشعوذ لعلاجها”.
وفي هذا الصدد كان للفنانة مادلين طبر لقاء مع الدكتور حامد عبد الله أستاذ التناسلية وعلاج العقم بجامعة القاهرة والذي أفاد بأن معظم حالات الضعف الجنسي يكون مصدرها عدم وجود العاطفة بين الزوجين ويجب أن يتقبل كلا منهما الآخر ليصلا إلى حالة من التفاهم الذي يقربهما من نقطة للتلاقي على نحو نفسي تمهيدا لاقامة علاقة زوجية.

وهناك سبب آخر هو أن يكون هناك أسباب عضوية ناتجة عن الإصابة بمرض السكري أو التدخين أو إدمان المخدرات.
وأضاف الدكتور حامد عبد الله أن الغرب يحلون مشاكلهم في العلاقة الزوجية بطريقة أيسر بكثير ويتوجهون إلى عيادات الأطباء من أول اكتشافها بعكس الزوجين المصريين، فتلتزم الزوجة الصمت بسبب الخجل والحياء أو الذهاب إلى مشعوذيين مع أن موضوع الضعف الجنسي لدى الرجال يحل نفسيا وعلاجيا، وأحيانا نلجأ للتدخل الجراحي بتركيب دعامة ثمنها 15 ألف جنيه ويذهب الزوج في نفس اليوم إلى بيته دون أي مشكلات.. ولكن على الزوج عدم إنكار المشكلة لأن الإنكار وعدم الاعتراف مع صمت الزوجة يكون سبب الدمار الأسري لكن إذا تعلمنا أن كل المشاكل لها علاج بعد اكتشاف الطب نظريات الطب الحديث ومع تقدم العلم أصبح لها علاج..
واكد الدكتور حامد عبد الله أن هناك معتقدات خاطئة في الاأطعمة التي يظن البعض أنها تسبب قوى جنسية عالية بالعكس كل الدهون والمقليات تسبب ارتفاع نسبة الكولسترول. وتأتي بنتائج عكسية وكذلك إدمان المخدرات يأتي بنتائج عكسية بعكس معتقدات الناس، لأن الإدمان يدمر مراكز إحساس الجنس مع الاستمرار في التعاطي ويخفض من قدرة الرجل. ونصح الدكتور حامد أن يهيىء الرجل نفسه وزوجته قبل ممارسة العلاقة الحميمة وهذا سيساعد الطرفين للوصول إلى حالة من الشعور بالرضا عن العلاقة.


كما قال أن فرويد كان يطبق نظرياته الجنسية على مرضى نفسيين ولذلك لم تشمل نظرياته جميع الناس و”لكننا نركز على النظريات الأحدث في العلاج، وهناك نظريات قبل سنة 70 ونظريات بعد سنة 70 تم تطبيقها على أشخاص أسوياء نفسيا وطبيعيين، وهذا مكن أصحاب النظريات ماستر وجونسون من متابعة الحالة الجنسية بمنتهى الدقة فكانوا يقيسون الضغط والنبض …. الخ أثناء ممارسة العلاقة مما أتاح للأطباء الفرصة للمعرفة مما ساعد على الإلمام بكل شىء وساعدنا على تقديم العلاج بحسب الحالة. وقد تواجه الأسرة مشكلة تأخر الإنجاب ويكون سببها إصابة الرجل بدوالي في الجهاز التناسلي مما يؤثر على ضعف حركة الحيوانات المنوية وقلة عددها مما يؤدي إلى ضعف فرصة الإنجاب. ونجد أول من يتحرك هي الزوجة لتفحص نفسها لأن المجتمع دائما يحملها سبب تأخر الإنجاب، ونحن كأطباء بننصح الزوجين بالمشاركة في تحمل المسؤولية ولا ينبغى أن يلقي بالتهمة أحد من الزوجين على الآخر. وفي النهاية أبشركم أن حل مشكلة الدوالي بعملية بسيطة جدا بعدها يعود الزوج إلى بيته بعد نصف ساعة على الأكثر”.

واقترحت النجمة مادلين طبر على الدكتور حامد عبد الله أن يساهم في إسعاد أسرة لا تملك حق العلاج وقد تعهد الدكتور بذلك خلال الحلقة.

سها البغدادي- القاهرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى