الخميس , 22 أكتوبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفضائيات » فتافيت تدعو العائلات للمساعدة في إنشاء “بيت الطهي العربي” الخاص بهم في رمضان

فتافيت تدعو العائلات للمساعدة في إنشاء “بيت الطهي العربي” الخاص بهم في رمضان

فتافيت تدعو العائلات للمساعدة في إنشاء “بيت الطهي العربي” الخاص بهم في رمضان

أشار الاستطلاع، الذي شمل سكان في المغرب، إلى أنّ معرفة الأفراد للوصفات بشكل أفضل (37 في المئة) ومشاركة العائلة لهم في تحضير الوصفات (29 في المئة)، ستلهمهم للطبخ أكثر.

في حين أن أكثر من ربع المشاركين (28 في المئة) يعترفون بأنهم لا يملكون مهارات الطبخ أو لديهم مهارات بسيطة فقط، ذكر ما يقرب ثلاثة أرباع من المشاركين (73 في المئة) أنهم يرغبون في ممارسة الطبخ أكثر، وعلى رأس قائمة المهارات التي يرغب الطهاة الطموحين بتعلمها هي، تعلم وصفات سريعة للوجبات السهلة وتعلم فن إعداد الوجبات المعقدة وأيضاً تعلم تحضير المخبوزات والمعجنات.

واستجابة لذلك، وتماشيا مع توجيهات الحكومة بالبقاء في المنزل والبقاء في أمان، تطلق قناة فتافيت مجموعة من البرامج المصممة خصيصًا لتشجيع التعاون على الطهي المنزلي والاحتفال في رمضان بالمنزل.

وتعليقا على النتائج، قال هنري ويندريدج، رئيس العلامة التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا، شركة ديسكفري: “سيكون رمضان هذا العام مختلفًا تمامًا بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على التجمع مع العائلة الكبيرة والأصدقاء خلال الشهر المبارك. ومع ذلك، لا يزال من الممكن الاحتفال بشهر رمضان في البيئة المنزلية، حيث توفر قناة فتافيت إلهاماً لموائر طعام الشهية. ومع تعبير الكثير من الأشخاص عن رغبتهم في الطهي مع العائلة أكثر فإنّ رمضان هذا العام تحديداً يمثل فرصة مثالية ليس فقط لتعلم مهارة جديدة وإنما لقضاء وقت إضافي مميز مع العائلة أيضاً بممارسة نشاط ممتع وإبداعي وخلق ذكريات تدوم.”

تقدم برامج فتافيت الرمضانية كل من الشيف منال والشيف أورفه لي الذين يشاركون بعض من أكثر أطباقهم التي تبعث على الدفء لإعداد سفرة رمضان، والتي تلهم حتّى الطهاة المبتدئين لإعداد وجبات الإفطار والسحور اللذيذة.

مطبخ منال العالم
ستطل في رمضان “ملكة المطبخ العربي” الشيف منال العالم لتكون مصدر إلهام للموائد الرمضانية في المنطقة، حيث تعرض كل حلقة قائمة جديدة مكونة من 4 أطباق تشمل المقبلات، والطبق الرئيسي، والحلويات والمشروبات، مع عرض بعض إبداعات ووصفات منال الخاصة.
مطبخ منال العالم يعرض يومياً خلال شهر رمضان في تمام الساعة 12 ظهرا (بتوقيت السعودية).

شو بيحب الأورف
يدعوكم الشيف المحبوب محمد أورفه لي إلى مطبخه في المنزل، حيث يُعد بعض من أطباقه المفضلة في الموسم الجديد “شو بيحب الأورف”. في كل حلقة، يقوم بطهي ثلاث وصفات من مطابخ مختلقة حول العالم ويشارك قصصاً شخصية وراء كل طبق.
شو بيحب الأورف يعرض يومي الاثنين والأربعاء خلال شهر رمضان في تمام الساعة 12:55 مساءً (بتوقيت السعودية).

بالعافية مع حياة
تستكشف الشيف الإماراتية حياة الشيباني النكهات في دول الخليج وغيرها، وتضيف لمسة مبتكرة إلى قوائم الطعام الشهية المكونة من 4 أطباق من المقبلات الخفيفة إلى الأطباق الرئيسية الشهية والحلويات اللذيذة بالإضافة إلى المشروب. كل قائمة تكون إمّا مستوحاة من المائدة الخليجية التقليدية ولكن مع لمسة دولية، أو تتضمن بذكاء تقنيات الطبخ الخليجية ضمن قوائم الطعام الدولية.
بالعافية مع حياة يعرض أيام الثلاثاء، والخميس والسبت خلال شهر رمضان الساعة 1:50 مساءً (بتوقيت السعودية).

ابقوا في البيت لتبقوا في أمان، واستمتعوا في ’رمضان في المنزل مع فتافيت‘ يوميا في رمضان على قناة فتافيت (قناة بي ان 351) ويوتيوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى