الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سفير السلام العالمي الدكتور نعيم ابو النورس: 
كل أحلامنا يمكن تحقيقها إن كانت لدينا الشجاعة لمتابعتها


سفير السلام العالمي الدكتور نعيم ابو النورس: 
كل أحلامنا يمكن تحقيقها إن كانت لدينا الشجاعة لمتابعتها


سفير السلام العالمي الدكتور نعيم ابو النورس: 
كل أحلامنا يمكن تحقيقها إن كانت لدينا الشجاعة لمتابعتها


طريق الألف يبدأ بخطوة واحدة.. لطالما سمعنا هذه الجملة كتعبير عن السعي للنجاح، فتحقيق النجاح ليس أمراً سهلاً كما يعتقد البعض بل يحتاج إلى الكثير من بذل الجهد والعمل الشاق والصبر والتفاني والمثابرة، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الوصول إلى النجاح يستلزم القليل من الفشل الذي سيكون أمرا رائعا إن تم استغلاله كفرصة للتطوّر والتعلّم والنمو.

قصة نجاح الدكتور نعيم ابو النورس بدأت من الصفر ووصلت إلى القمة.. قصص نجاح الدكتور نعيم ابو النورس  من الصفر توضح لنا مدى الإصرار والعزيمة عنده، فهو أراد النجاح بمعنى الكلمة مهما كانت الصعاب والتحديات، فما يميز الدكتور نعيم  عدم استسلامه  لليائس أو الأحباط والاستمرار في العمل الجاد حتى استطاع أن يصل إلى أهدافه.
أنت لا تحتاج أن تكون خارقا أو عبقريا لكي تصبح رجل مال أو أعمال ناجح، لكن تحتاج إلى وضع خطة عمل مدروسة جيدا وتنفيذها بجد وحماس مهما كانت العوائق ولابد من أن يكون لديك عين ثاقبة لتلاحظ الأمور من حولك وتعلم المستجدات وتقوم بتحليلها وتخطط على أساسها. وهذا ما نجده في قصة نجاح  الدكتور نعيم ابو النورس .
دائما  ما تشدُّنا القصص التي تحمل في طيَّاتها معاني الإنسانيَّة والقِيَم المُثلى التي أصبحت مُفتقدةً كثيراً في عصرنا هذا، حيث تُشعِرنا هذه القصص أنَّ بذرة الخير مازالت موجودة في الإنسان، وأنَّ الطيبة والعطاء اللامحدود قد نجدها في رجل أعمال ناجح بامتياز بسيطٍ في مظهره، عظيمٍ في قلبه وروحه وفكره؛ إنَّه السفير والدكتور نعيم ابو النورس.

من هو نعيم ابو النورس ؟
نعيم حسن ابو رياش
من مواليد اللد / 1971
المدير العام لشركة الفاتح للاستثمار العربي التركي.
ما هى نشاطاتك؟
رجل أعمال وناشط في دمج العلاقات بين رجال الأعمال الفلسطينين من جهة ورجال الأعمال الأجانب وبداية في تركيا.
حدثنا عن شركة الفاتح؟
شركه الفاتح تم تأسيسيها من مجموعة رائعة من رجالات الاأعمال في الداخل الفلسطيني في إسطنبول هي شركة تقدم لكم جميع الخدمات لكل ما تحتاجونه من تركيا من عقارات وأراضي زراعية وثروة حيوانية ومرافقة لزيارات سياحية.. وتجارية لجميع المصانع والشركات وعقد اتفاقيات لوكالات وماركات والشحن …. من تركيا إلى جميع دول العالم بكل سهولة وجودة عالية، كما أنها تهتم بشكل أساسي بالتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينين من جهة ورجال الأعمال الأجانب في تركيا من جهة أخرى.
كيف يمكن تطوير السياحة بينكم وبين تركيا؟
من خلال تيسير الرحلات السياحية الخاصة بالطبابه والعلاج والسياحة الميدانية والتشجيع على ذلك من خلال العروض المقدمة من قبل الشركة تحديدا.
كيف يمكن النهوض بواقع رجال الاعمال الفلسطينيين؟
من خلال التشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينين من جهة ورجال الاعمال الاجانب وبداية في تركيا  ومن خلال تعريفهم بمستويات الاستثمار الناجح في كل فترة.
ما هي المعيقات الموجودة للتقدم والرقي بواقع الشباب؟
تتفاوت المُعوقات التي يَفرضها المُجتمع على الشّباب من مجتمعٍ لآخر.. ومن بيئة لأخرى، إلّا أنّها توجد بعض النّقاط التي تشترك المُجتمعات كلّها في طلبها من الشّباب. لتصل في نهاية المطاف لتنمية وإنماءٍ مجتمعيّ حقيقيّ وفّعال.. وهذه النقاط هي:
1 – الاعتدال والوسطية، وعدم التّعصب والتطرّف في القضايا المُختلفة التي يواجهها المُجتمع. إنماء قيم المنافسة الفعّالة والإيجابية، والحدّ من الاعتماد والاتّكال على الظروف الخارجية لتحصيل الفرص وإحراز النّجاح، والاعتماد في ذلك على الذات.
2 – السّعي لتعزيز الهوية الوطنية والقومية، لجعلها هويّةً ترفع من شأن الشباب وتزيد من احترامهم.
ما هى حكمتك المفضلة؟
الحياة سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك.
ما هى أسباب نجاحك وصعودك للعالمية؟
1 – الدافع والايمان
2- الالتزام بالعمل
3 – المعرفة والمهارة.

لمن تقرا؟
علي الصلابي في التاريخ,
ستيفن كوفي في الإدارة.
ما هي أحلامك؟
ان يسود العدل على هذه الأرض.
ما هى طموحاتك؟
أن أتعلم حتى آخر لحظة من حياتي.

أي البرامج التلفزيونية تعجبك؟
ناشونال جرافيك.
ما هي فلسفة الحياة الجميلة من وجهة نظرك؟
 ( الحياة في نظري رحلة في مهرجان مقام للبشر في كل مكان وفي كل أوان فأقول لك استثمر قوتك وأنطلق، وتمتع بجمال الحياة ما دمت فيها ، وتعاطف مع الأرواح القريبة من روحك، ولا تنس أن هذه الرحلة برمتها هي معبر لحياة خالدة فالتمس السعادة في الدنيا والسعادة الأبدية في الآخرة.
من قدوتك؟
محمد صلى الله عليه وسلم.
ما هو شعارك في الحياة؟
 استثمار الوقت والاستغلال الناجح للفرص. 

هل يمكن ان تتحقق احلامك؟
كل أحلامنا ممكن أن تتحقّق إن كانت لدينا الشجاعة لمتابعتها ربما تلخص هذه الجملة  قصة حياتي.

هل تحب السفر ؟
نعم .. أجد فيه تنمية لمهاراتي وتطلعاتي. 
أي المدن أقرب إلى قلبك؟

القدس
ما هي أكلتك المفضلة؟
المقلوبة وجنبها اللبن والسلطة وعلبة بيبسي.
كيف تقضى أوقات فراغك؟
البحث والتفكر 
ماذا تمثل لك تركيا؟
عالم الاستثمار والمعرفة
ما هي مواصفات القائد الناجح؟
1 – النزاهة والشفافية والصدق
حيث تعطي هذه الصفات الانطباع للآخرين بالثقة بالقائد وطاعة أوامره.
2 – الاستماع لهموم الجمهور ومحاولة حل المشكلات.
3 – قوة الشخصية.
4- الذكاء وسرعة البديهة.
5 – الجرأة والقابلية للمخاطرة والمغامرة والشجاعة.
6 – امتلاك الرؤية.
7- التجديد والتطوير.
8- تحمل المسؤولية.

ما هو تعريفك للنجاح؟

يعدُّ النجاح إرادةً أو مطلبًا معينًا وتكون هذه الإرادة أو المطلب عبارة عن هدف معين يسعى الفرد لتحقيقه، فينتج النجاح من علاقة حسابية تجمّع أهمَّ الأمور الواجب اتباعها لتحقيق النجاح والوصول إلى هذا الهدف وهي التوفيق مع العمل والاجتهاد يعطي النجاح، أمّا الفشل فهو عدم وصول الفرد لأهدافه وتحقيقها وينتج ذلك من المماطلة وعدم بذل الجهد الكافي لتحقيق هذا الهدف، ولكن عادةً ما يظنُّ الأفراد أنّ الفشل بسبب الحظ السيئ والظروف القاسية، ولكنّ السبب الأساسي لهذا الفشل هو التقصير وعدم بذل الجهد للنجاح.

حدثنا  عن انتاجكم لليرة الذهبية المقدسية ؟

الليرة الذهبية المقدسية هي فكرة شركة الفاتح  وزنها 7.2 جرام (عيار 22) تم إصدارها في عام 2017 وهي مسجلة ماركة عالمية, عليها صورة الاقصى من جهة ومن الجهة الثانية عليها صورة الفاتح نسبة إلى محمد الفاتح.. ويذهب جزء من ريعها للأعمال الخيرية عبر الدكتورة نازك. 
كيف أثر فيروس كورونا على واقع السياحة؟
 ” لا شك أن تداعيات تفشي فايروس كورونا كان لها أثر بالغ على مجمل قطاع السياحة في العالم، لكنّه كان أكثر وقعاً وتأثيراً على الدول التي تعتمد في دخلها القومي على السياحة بشكل كبير وفي مقدمتها تركيا التي اعتادت أن تجني أكثر من 30 مليار دولار من القطاع السياحي فضلاً عن تشغيل آلاف العاملين.
ما هى فكرة ملتقى سيدات ورجال الاعمال؟
الهدف الأساسي من الملتقى هو التشبيك ما بين رجال الأعمال في الداخل الفلسطيني مع رجال الأعمال في الخارج وبداية في تركيا.. بالإضافة إلى شرح تفصيلي بكل الخدمات المقدمة من شركة الفاتح للاستثمار العربي التركي والرؤية الاستراتيجية المستقبلة لعمل الشركة على بكافة المجالات التي من شأنها تدعيم فرص رجال الأعمال الفلسطينين من جهة ورجال الأعمال الأجانب من جهة أخرى .


ما هي الالقاب والشهادات التى حصلت عليها؟

حصلت على لقب الدكتوراة الفخرية  من المركز الثقافي الألماني الدولي والتي تمنح لشخصيات مهمة في العالم، كتقدير رفيع المستوى لما يتم بذله لنشر روح التسامح والعدالة والقيم الانسانية والثقافية والعلمية. وحصلت أيضا على لقب سفير السلام العالمي من المنظمة الدولية للسلام لمجهودي مع الحالات الانسانية مع الدكتورة نازك في مصر.

حاوره: عبد الله عمر- فلسطين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى