الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / مبادرة Spotify لإغاثة الموسيقى في ظل كوفيد 19 تتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مبادرة Spotify لإغاثة الموسيقى في ظل كوفيد 19 تتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أطلق Spotify  مبادرة ‘إغاثة الموسيقى في ظل كوفيد 19″Spotify COVID-19 Music Relief” وذلك بالشراكة مع الصندوق العربي للثقافة والفنون- آفاق. ويهدف المشروع إلى جمع التبرعات للفنانين والموسيقيين الذين تأثروا بشدة جراء تداعيات أزمة “كوفيد-19” من خلال برنامج المنح الاستثنائية، “منحة دعم الفنانين”، الذي أطلقته آفاق اليوم.

يُذكر أن المبادرة هي مشروع عالمي، يرشّح قائمة من المنظمات الموثوقة التي تقدم الإغاثة المالية لمن يحتاج الدعم من أفراد مجتمع الموسيقى حول العالم. وتعاون Spotify مع مؤسسات عدة على المستوى الدولي منها “ميوزكيرز” و”بي آر إس فاونديشن” و”الاتحاد البرازيلي للمؤلفين الموسيقيين” و”يو إم آي” في الأرجنتين و”هلب ميوزيشنز” وغيرها.

ومع انطلاق المبادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم، يتشرف Spotify باختياره للصندوق العربي للثقافة والفنون- آفاق شريكاً له في المبادرة. وتأسست آفاق  عام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب وتقدّم سنوياً  برامج تدعم إبداعات الفنانين والكتاب والمثقفين في مختلف المجالات كالسينما والتصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية والفنون الأدائية والموسيقى وغيرها الكثير.

سيقدم Spotify تبرعاً لبرنامج “منحة دعم الفنّانين”  التابع لصندوق “آفاق” لدعم جهوده في جمع التبرعات التي تهدف إلى مساندة الفنانين في هذه الظروف الاستثنائية. ومن خلال الموقع الرسمي لمبادرة ‘إغاثة الموسيقى في ظل كوفيد 19″Spotify COVID-19 Music Relief“، سيقدم Spotify تبرعات إجمالية بقيمة مماثلة للمساهمات التي سيجمعها الصندوق، أي دولار لكل دولار، بقيمة تصل أقصاها لـ10 ملايين دولار من خلال المنظمات الشريكة.

وفي هذه المناسبة، قال كلاديوس بولر، المدير الإداري لـSpotify في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يضع Spotify دعم مجتمع الفنانين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقدمة أولوياته. واليوم تزداد أهمية مساندة الفنانين ومواصلة ترسيخ أسس هذا المجتمع الإبداعي أكثر من أي وقت، لرفد قطاع صناعة الموسيقى ومساعدة الفنانين والموسيقيين الذين تأثروا بشدة. ونحن نفتخر بمبادرة Spotify لإغاثة الموسيقى في ظل كوفيد 19العالمية ونتطلع إلى جني ثمارها هنا في المنطقة بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون- آفاق”.

وخلال الظروف الصعبة والأزمات، تظلّ الموسيقى دائماً مصدراً للإلهام والأمل والسلام والطمأنينة وعلى الرغم من أنّ البث الموسيقي لا يزال يشكل صلة الوصل الرئيسية بين مطوري المحتوى ومتابعيهم، تسببت تداعيات الوباء بانقطاع مصادر عديدة للدخل أو إيقافها تماماً. لذلك، يحتاج الآلاف من المحترفين في المجال الإبداعي والفنانين إلى الدعم والمساندة اليوم.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى