الخميس , 22 أكتوبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اقتصاد » إريكسون توقع الاتفاق التجاري المئوي في مجال الجيل الخامس مع مزودي خدمات الاتصال الرائدين حول العالم

إريكسون توقع الاتفاق التجاري المئوي في مجال الجيل الخامس مع مزودي خدمات الاتصال الرائدين حول العالم

إريكسون توقع الاتفاق التجاري المئوي في مجال الجيل الخامس مع مزودي خدمات الاتصال الرائدين حول العالم

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن إنجاز أهمية استثنائية في إطار مسيرتها لتطوير ونشر تقنية الجيل الخامس، حيث بلغ عدد اتفاقيات وعقود الجيل الخامس التي وقعتها الشركة الرائدة حتى الآن، 100 اتفاقية وعقد تجاري للتعاون مع مزودي خدمات الاتصال الرائدين على مستوى العالم. وتشمل المحفظة 58 عقداً معلناً و56 اتفاق لنشر شبكة الجيل الخامس عبر القارات الخمس.

وتم تحقيق هذه الإنجاز إثر الإعلان عن توقيع صفقة خاصة بتقنية الجيل الخامس مع تليكوم سلوفينيا بتاريخ 12 أغسطس 2020. وكانت إريكسون قد تعاونت مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين من مزودي خدمات الاتصال الرائدين، منذ إطلاق البحث والتطوير المرتبطة بتقنية الجيل الخامس، حيث تم الإعلان في العام 2014، عن توقيع أول اتفاقية تعاون خاصة بتقنية الجيل الخامس.

وبعد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون التقنية الأولية ومذكرات التفاهم(MoU)، تم إجراء العديد من الإختبارات والتجارب المرتبطة بتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة، تلا ذلك توقيع العديد من الصفقات التجارية والإعلان عن نشر شبكات الجيل الخامس في عدة دول. وقد تم الإعلان عن أول إطلاق تجاري مباشر لتقنية الجيل الخامس عام 2018.

وتتوسع محفظة عقود إريكسون لتشمل شبكة الوصول اللاسلكي(RAN)وعمليات نشر الشبكة الأساسية، التي تم تنفيذها اعتماداً على منتجات وحلول نظام إريكسون الراديوي ومحافظ الشبكات الرئيسية من إريكسون.

وتشمل عمليات نشر تقنية الجيل الخامس من إريكسون، تقنية الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة ومشاركة الطيف من إريكسون، كما تتضمن إمكانات السحابة الأصلية مع تقنية الجيل الخامس الأساسية المزدوجة من إريكسون.

وقامت إريكسون في هذا الإطار بنشر تقنية الجيل الخامس في النطاقات العالية والمتوسطة والمنخفضة في المدن المكتظة والضواحي والأرياف، بهدف دعم حالات الأعمال التجارية للنطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت. ويقدم مزودو خدمات الاتصال في بعض أسواق الجيل الخامس المتقدمة، خدمات الواقع المعزز التي تدعم تقنية الجيل الخامس والواقع الافتراضي في مجالات التعليم والترفيه والألعاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى