الخميس , 22 أكتوبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » ترفيه » سياحة وسفر » تعاونية “تمودة باي للسياحة الطبيعية” تتألق على قمة جبل الأبيض بجماعة العليين

تعاونية “تمودة باي للسياحة الطبيعية” تتألق على قمة جبل الأبيض بجماعة العليين

تعاونية “تمودة باي للسياحة الطبيعية” تتألق على قمة  جبل الأبيض بجماعة العليين

في إطار احتفالات الشعب المغربي، بذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب التي تصادف هذه السنة الذكرى 57 سنة لميلاد العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبمبادرة ومواطنة مسؤولة وتنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالتعريف بالمؤهلات الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها بلدن، وتشجيع السياحة الداخلية، وخاصة هذه المنطقة الرائعة التي تزينها شلالات وأماكن طبيعية يبحث عنها كل عاشق للطبيعة والجمال وإبداع الخالق سبحانه وتعالى، نظمت تعاونية، “تمودة باي” للسياحة الطبيعية، وذلك يوم 20 غشت المنصرم, من أجل التعريف بجبل الأبيض ووضعت لوحة معلوماتية تعرف بالجبل، ب “دوار بلوازن” تقدم معلومات سياحية عن جبل الأبيض وارتفاعه للوافدين من الزوار والسياح الذين أصبحوا في تزايد مكثف، من أجل تنشيط السياحة الجبلية وتشجيع السياحة الداخلية والتعريف بمؤهلات هذه المنطقة الخلابة المتمتعة بالمناظر الجميلة الرائعة.
يتواجد الجبل الأبيض على بعد ساعة من مركز قرية بلوازن ماشيا الأقدام، التابعة لجماعة العليين على تراب عمالة المضيق الفنيدق،ويعرف الجبل بحادثة سقوط الطائرة سنة 1973, واقرب قرية إليه قرية “بلوازن” وكما يوجد ضمن منتزه ” فحص المهر” الذي يشتهر برياضة تسلق الجبال، و يتوافد عليها العديد من هواة وعشاق هذه الرياضة المحفوفة بالمخاطر والممتعة لذى عشاقها القادمين من مختلف بقاع العالم. كما أن هذه المنطقة الجميلة وما يجذب الكثيرون من داخل الوطن وخارجه هو أنها تعيش هناك مجموعة من القطعان من الخيول والأبقار بشكل متوحش.

ويتواجد الجبل الأبيض على علو 838 م من سطح البحر الشي الذي يسمح بإطلالة بانورامية جميلة ورائعة بنكهة السد والبحر. مما يجعل من السهل اكتشاف متسلقي الجبال والمتنزهين وعشاق الطبيعة.
ومن أهداف ” تعاونية تمودة باي للسياحة الطبيعية” ، العمل منذ سنوات على التعريف بمؤهلات الطبيعية الطبيعية التي تزخر بها عمالة المضيق الفنيدق وتشجيع السياحة الداخلية ودعم السياحة الجبلية وتسويق المنتوج السياحي والصناعة التقليدية.
رغم ظروف تفشي جائحة كوفيد 19، أبت المندوبية السامية للمياه والغابات وجماعة العليين ومجلس الإقليمي للسياحة بالمضيق الفنيدق، وفعاليات المجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، دعم هذه المبادرة الوطنية المسؤولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى