السبت , 16 يناير 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفن و النجوم » جزء ثاني لأوبريت مسيرة فتح الخضراء احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء

جزء ثاني لأوبريت مسيرة فتح الخضراء احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء

جزء ثاني لأوبريت مسيرة فتح الخضراء احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء

“شعبي العزيز مما يثلج الصدر ومما يدخل الفرح، أنك غدا عندما تسير فلن ترى فقط العلم المغربي، بل سيكون علمنا المغربي الاحمر دو النجمة الخضراء محفوفا أولا بعناية الله وألطافه، وثانيا بأعلام أخرى من اشقائه من دول العرب”

انطلاقا من هذه العبارة المقتطفة من خطاب المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، انطلقت فكرة المنتج المصري عادل سعد، لإطلاق اوبريت غنائي احتفاءا بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

حيث أصدرت شركته “سير العرب” اليوم الجمعة 6 نونبر، عملا غنائيا وطنيا مصورا على طريقة الفيديو كليب، يحمل عنوان “مسيرة فتح الخضراء”، معتبرا الفكرة العبقرية للحسن الثاني طيب الله ثراه تحتل مناص الفتوحات الكبرى التي دخلت التاريخ.

وقد جمع هذا الأوبريت طيفا من الألوان الغنائية المغربية، مثلت فيه اللون الصحراوي الحساني الفنانة رشيدة طلال، والأمازيغي الرايسة فاطمة تيحيحيت، وأدى اللون الريفي الشمالي الفنانة جوليا المغربية، بمشاركة شبابية طربية لكل من الفنان عبد العالي أنور والفنان عز الدين كسوس.

أما عن فكرة مشاركة الفنان البناني داني نور فلم تكن بالكلمة المغناة فقط، بل زكاها بكلمات شكر خُتم بها هذا العمل، في رسالة تقدير وعرفان منه لجلالة الملك محمد السادس على دعمه ومساندته للشعب اللبناني الشقيق في أحداث انفجار مرفأ بيروث.

انتهاء العمل بنفس فكرة الانطلاق، ألا وهي دعم ومشاركة الدول العربية بعضها البعض في الأزمات والمناصرة في القضايا الوطنية، لم تكن اعتباطية، بل هي رسالة تجديد الاعتراف بمغربية الصحراء ومشاركة المملكة ملكا وشعبا أعيادهم الوطنية الخالدة. 

فكرة “مسيرة فتح الخضراء” كانت للمصري عادل سعد وإنتاح شركته سير العرب، كلمات كل من الشريفة وعصام وهبي، ومن ألحان عصام وهبي، وتوزيع هشام بلمين، أما اخراج الفيديو كليب فكان من توقيع المخرج الشاب وائل بن عبو.

هذا ويذكر أن أويريت “مسيرة فتح الخضراء “، هو ثاني الانتاجات الوطنية لشركة “سير العرب” بعد اولي تجاربها سنة 2017 في الجزء الأول الذي حمل عنوان “مسيرة مسيرة” في صيغة عربية جمعت فنانين من مصر ولبنان والعراق بالإضافة للمغرب. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى