الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / فيلم مغربي يسعى لإصلاح ما أفسدته السياسة مع الجزائر… "بيع الموت" يلقى إقبالا في صالات العرض الجزائرية رغم الأزمة السياسية

فيلم مغربي يسعى لإصلاح ما أفسدته السياسة مع الجزائر… "بيع الموت" يلقى إقبالا في صالات العرض الجزائرية رغم الأزمة السياسية

رغم العلاقات السياسية المتوترة بين الرباط والجزائر، يعرض فيلم سينمائي مغربي بعنوان “بيع الموت” في دور العرض الجزائرية. الفيلم حظي بإقبال جماهيري واسع رغم الأزمات السياسية القائمة.

فيبدو أن المغرب حاضر ثقافيا في وقت تشهد فيه العلاقات الجزائرية المغربية توتراً كبيراً.

من جانبها، أفادت نبيلة رزايق، المكلفة بالإعلام في تظاهرة “أيام الفيلم المتوسطي”، بأن المشاركات الجزائرية في المغرب أقل بكثير من مشاركات المغاربة في الجزائر.

وقد حظي عرض الفيلم المغربي بإقبال جمهور لم يعنه كثيراً ما تناقلته وسائل إعلام البلدين من اتهامات… ورغم أن القائمين على الفيلم لم يشاركوا في احتفالية عرضه، إلا أن عدداً من فناني الجزائر اهتموا بحضور عرض فيلم “بيع الموت” مؤكدين أن السينما تتجاوز ما صنعته السياسة.

ولا يعد عرض فيلم “بيع الموت” الحدث الثقافي الأول منذ بداية الأزمة السياسية بين البلدين، فدور النشر المغربية أيضاً شاركت في صالون الكتاب الدولي في الجزائر الذي اختتم منذ أيام فقط.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى