السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / نصائح كي تصبح زوجا مثاليا

نصائح كي تصبح زوجا مثاليا

  • لا تقلق بشأن كونك أبا رائعا أم لا: الأبوة الحقيقية ليست أن تحمل طفلك بالطريقة الصحيحة، أو أن تكون على استعداد لمشاركته في ألعابه الخيالية، فالأبوة الجيدة تبدأ من كونك زوجا جيدا، وأن تكون مشاركا في العملية بأكملها،لأن الزوج الجيد سيصبح بالضرورة أبا جيدا.
  • عش حياتك المعتادة قدر الإمكان: خذ طفلك للإفطار معك بالخارج، خذه في الرحلات، التسوق، في الطائرات، وكل مكان تقريبا كنت معتادا على الذهاب إليه قبل قدوم الطفل، وبمجرد أن تدرك أنك في هذه الأماكن تفعل الأشياء المعتادة، ستتكيف مع وجود الطفل الصغير معك بسهولة.
  • ساعد زوجتك كي تحظى ببعض الراحة: أعطي الأم وقتا للراحة على قدر استطاعتك، فأنت يمكنك مراقبة الطفل لفترة حتى تتمكن هي من النوم. فجزء من أن تكون أبا جيدا هو أن تكون زوجا جيدا، والزوج الجيد لابد أن يتأكد من أن الزوجة لا ترهق نفسها 24 ساعة في اليوم حتى تكون أما.
  • تمتع بكل لحظة، فهى مرحلة تمر سريعا: فالوقت الخاص الذى تمضيه مع طفلك يمر سريعا بدون شك، خذ أجازة من عملك لتقضى معه بعض الوقت فى الحدائق الترفيهية، قم بتوصيله من وإلى المدرسة، إلعب معه الكرة.
  • تعلم أهم ما يريده الأطفال من أبائهم : إنهم لا يهتمون ما هو المنصب الذى تشغله، أو ما هي شهاداتك، فإن جل ما يحتاجونه هو وقتك، مرافقتك لهم، اهتمامك، إنصاتك لهم، رأيك، تركيزك… إنهم يريدون فقط أن يكونوا بصحبتك بأكبر قدر ممكن.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى