الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / جمعية محبي الأطرش تكرم أبو السعود الإبياري في ذكرى رحيل إسماعيل ياسين

جمعية محبي الأطرش تكرم أبو السعود الإبياري في ذكرى رحيل إسماعيل ياسين

تكرم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، اسم السيناريست ومؤلف الأغاني الكاتب أبو السعود الإبياري، خلال حفل إحياء الذكرى ال 50 لرحيل الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، الذي تقيمه الجمعية فى السادسة من مساء يوم الأحد 29 مايو الجاري، بسينما الحضارة بأرض دار الأوبرا المصرية.

حيث تكرم الجمعية اسم الكاتب أبو السعود الإبيارى، وهو يعد قاسم مشترك في أعمال إسماعيل ياسين وفريد الأطرش الذي كتب له 8 أفلام منها ” عفريتة هانم، آخر كدبة، لحن حبي، تعال سلم” .

ويكرم نجله المؤلف الكبير أحمد الإبياري عقب تسلمه تكريم والده، كما تكرم الجمعية عدد من فريق عمل مسلسل “أبو ضحكة جنان” الذى يروى حياة الفنان إسماعيل ياسين، تأليف أحمد الإبياري، وإخراج محمد عبد العزيز .

يتضمن فقرات الحفل عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن أهم محطات وأعمال ابو السعود الإبياري، ويتحدث رئيس الجمعية عن مجموعة من الأعمال الفنية التي جمعت بين الموسيقار فريد الأطرش والسيناريست أبو السعود الإبياري وأيضا الفنان إسماعيل ياسين.

ويتخلل الاحتفال باقة متنوعة من أشهر أغانى الموسيقار فريد الأطرش، يتغنى بها كوكبة من مطربي الأوبرا عشاق فن فريد، بمصاحبة المايسترو ناصر الشناوى، ويلقي عدد من الشعراء أحدث قصائدهم .

تحرير: سها البغدادي

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى