الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » موضة » أخبار الموضة » أول حذاء من الذهب الأبيض المرصع بالألماس!

أول حذاء من الذهب الأبيض المرصع بالألماس!

أول حذاء من الذهب الأبيض المرصع بالألماس!

أطلقت دار بورجيزي Borjezie للمجوهرات القطعة التحفة لخريف وشتاء 2013-2014، والقطعة هي أول حذاء مصنوع من الذهب الأبيض والماس في العالم، كما تتوفر نفس القطعة بالذهب الأصفر ولكنها ليست الأولى في العالم مثل قطعة الذهب الأبيض أو البلاتين.
وبالطبع بسبب دقة تصميم الحذاء كما ترين في الصور، فإنه مصنوع يدويا وببراعة أمهر الجواهرجية الحرفيين في صياغة المجوهرات لدى Borjezie، فالحذاء يصاغ من الذهب الأبيض الذي يحتاج إلى معالجة خاصة، وكذلك صف قطع الألماس وحفرها لتناسب تصميم الحذاء البديع، لذلك فإن من صنع هذا الحذاء ليسوا صناع أحذية بل صائغي مجوهرات.
ولكي تعرفي صعوبة ودقة صناعته، لا بد أن تعرفي أن الحذاء يتكون من 30 قطعة مجوهرات صغيرة تم صقلها تحت درجة حرارة تفوق الألف درجة مئوية. ثم تم تنسيقها وصفها وتركيبها لتنتهي إلى هذا الشيء الرائع الجمال.
ويعتبر تركيب وحفر الكعب واحدة من أصعب المراحل في صناعة الحذاء الذهبي، أما المرحلة الأخيرة فهي ترصيعه بـ 2.200 قطعة من الألماس يركبها جواهرجي متخصص بالألماس.

وبالرغم من أن سعر الحذاء الجميل يصل إلى 94 ألف دولار، إلا أنه ليس أغلى حذاء في العالم، فقد وصل سعر حذاء صنعه المصمم ستيوارت وياتزمان وحمل اسم الراقصة الأميركية ريتا هيورث ثلاثة ملايين دولارا، وكان مرصعا بالألماس والزفير والياقوت، وقد ارتدته كاثلين يورك في حفل الأوسكار 2006.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى