الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / فيلم انصراف يحصد جائزتين بمهرجان هوليوود للأفلام القصيرة

فيلم انصراف يحصد جائزتين بمهرجان هوليوود للأفلام القصيرة


زهير بن جمعه – مجلة اسرة مغربية

حصد فيلم انصراف للمخرجة جواهر العامري علي جائزتين وهما جائزة أفضل مخرجة وجائزة أفضل ممثلة لرجاء وذلك من خلال عرضه العالمي الأول بمهرجان هوليوود للأفلام القصيرة. الفيلم إنتاج مشترك بين فرونت رو و شركة كات فيلمز، بينما تتولى فرونت رو توزيعه عالميًا.

انصراف هو الفيلم القصير الثالث للعامري، فيلمها السابق مجالسة الكون كان جزءً من الفيلم الطويل بلوغ الذي يتكون من أفلام قصيرة شاركت فيه بالتعاون مع 4 مخرجات سعوديات، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2021، وحينها كان الفيلم يعتبر حدثًا بالغ الأهمية في إطار سينما المرأة العربية، وحاليًا أصبح متاحًا على شاهد، أحد المنصات الريادية التي تقدم المحتوى العربي. أخرجت العامري أيضًا الفيلم القصير الفائز بالجوائز سعدية سابت سلطان (العرض العالمي الأول في مهرجان أفلام السعودية 2019)، كما أنتجت الفيلم السعودي القصير من يحرقن الليل.
فيلم انصراف يحكي قصة فتاة مراهقة تحمل اسم الجادل (رجاء)، تجد نفسها مضطرة إلى التعامل مع حزنها بعد وفاة صديقتها المقربة، عندما تضطر للمشاركة في نشاط مدرسي يثير مشاعرها غضبا ، لتقود اعتراضًا مفاجئًا كشكل من أشكال التمرد. فريق التمثيل في الفيلم سعودي ويضم غادة عبود ورجاء وعائشة الرفاعي وسعدة الزهراني.

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى