الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / كازاخستان  تستضيف أكبر ملتقى للألعاب التقليدية بمشاركة 90 دولة

كازاخستان  تستضيف أكبر ملتقى للألعاب التقليدية بمشاركة 90 دولة

  تتزايد وتيرة العمل على قدم وساق والاستعادات مستمره بشكل يومي وبكل حماس في الاستانا عاصمة كازاخستان لاستضافة دورة ألعاب التقليدية البدو العالمية الخامسة  والتي تعرف ببطولة العالم للبدو 

وستنطلق صافرة البداية لهذا الاولمبياد النوعي  في  8 سبتمر القادم ويستمر لمدة خمسة ايام متتالية وبالتحديد  إلى 13 سبتمبر، المقبل 

وتتضمن الدورة مسابقات دولية في الرياضات التقليدية  وسيشهد مشاركة  أكثر من 2000 مشارك يكثرن 90  دولة للتنافس في ثلاثة مجالات رئيسية ومتنوعه هي الرياضة والثقافة والعلوم.

ومن المقرر ان تقام المسابقات  في 21 رياضة تقليدية ،خصص لها 97 ميداليه ستمنح للقائدين . 

واعلنت اللجنة العليا المنظمة ان عن الأماكن الرئيسية لاقامة منافسات الدورة هي ملعب أستانا أرينا وميدان كازانات لسباق الخيل وقصر الفنون القتالية وسيكون “عالم البدو” إثناول، الذي تبلغ مساحته 10 هكتارات والمتاخم لمضمار سباق كازانات، محور البرنامج الثقافي. وتتضمن البرنامج معارض وعروض تقليدية ومهرجانات للأزياء العرقية ومهرجانات للمأكولات الوطنية. وتقرر أن يسبق حفل الافتتاح عرض مسرحي بعنوان “أستانا – عاصمة البدو”.

كما يستضيف المتحف الوطني لجمهورية كازاخستان مؤتمرا علميا وعمليا دوليا بعنوان “البدو: التاريخ والمعرفة والدروس” في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر. وستشمل المواضيع تاريخ وثقافة البدو، وتطوير الرياضة الوطنية، وتغذية البدو الرحل في آسيا الوسطى.

وستعرض كازاخستان أيضًا ضيافتها من خلال العروض الإقليمية المختلفة والتي تبلغ ذروتها في موكب ملون من القوافل التي تجلب المياه المقدسة إلى حفل الافتتاح. 

وسيكون هذا الحدث النابض حافلا بالحياة بالتراث الثقافي الغني وتقاليد البدو من جميع أنحاء العالم.

 وتعتبر ألالعاب التقليدية العالمية هي مسابقات رياضية دولية في الرياضات الاصيله و الشعبية وتهدف لنشر وتطوير الألعاب والحركة التقليدية والثقافية باعتبارها ارث  للحضارة الإنسانية.

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى