الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » دراسة: الرجال يفضلون الأفلام والنساء الكتب!

دراسة: الرجال يفضلون الأفلام والنساء الكتب!

دراسة: الرجال يفضلون الأفلام والنساء الكتب!

توصل باحثون، وفقا لدراسة جديدة، أن 75 في المائة من الرجال يفضلون العرض السينمائي للقصة، في حين أقر 30 في المائة بأنهم لم يقرؤوا كتابا منذ أن كانوا طلابا في المدرسة.

وأظهرت الدراسة أن الرجال أبطأ في القراءة وأقل تحملا لقراءة كتاب حتى نهايته. ومن بين المستطلعة آراؤهم بشأن عادات القراءة، قال 63 في المائة إنهم لم يمارسوا القراءة بالقدر الكافي المطلوب، في حين ذكر 46 في المائة أنهم يقرؤون حاليا عددا أقل من الكتب مقارنة بالسابق.

لكن واحدا من بين خمسة رجال أقروا بأنهم قد تظاهروا بقراءة كتب محددة لكي يبدون أكثر ذكاء. وقالت سو ويكنسون الرئيسة التنفيذية لوكالة “ريدنغ إيجنسي”، المعنية بالتشجيع على ممارسة القراءة والتي طالبت بإجراء الاستطلاع، “إننا ندرك أن القراءة مهمة للغاية، ولذا يجب أن نشجع المزيد من الناس بشكل عام، والرجال بشكل خاص، على قراءة الكتب”.

وقال ثلث الرجال الذين شاركوا في الدراسة إنهم يفضلون قضاء وقت فراغهم في استخدام الإنترنت، بينما يقضي 30 في المائة أوقاتهم في مشاهدة الأفلام والتلفزيون.

ودعت ويكنسون الناس إلى التفكير في شخص في مجتمعهم ربما يستفيد من الحصول على كتاب، مضيفة أن “القراءة بالفعل قد تغير حياتك”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى