الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / الصحافة العالمية تحتفي بالأسطورة ليونيل ميسي.

الصحافة العالمية تحتفي بالأسطورة ليونيل ميسي.

أشادت الصحافة العالمية على كافة الأصعدة بالساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي أصبح الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الأسباني بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في مرمى إشبيلية.

“لا ترحل أبدا يا ليو”، كان هذا هو العنوان الذي تصدر صحيفة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، كما نشرت الصحيفة الإسبانية على غلافها الخارجي صورة لميسي أثناء احتفاء زملائه به أول أمس السبت (22 نوفمبر 2014) وقيامهم برفعه في الهواء بعد هدفه الثاني الذي حطم به الرقم القياسي القديم والمسجل باسم النجم الإسباني تيلمو زارا.

وسلطت صحيفتا “سبورت” و”موندو ديبورتيفو” الأضواء بشكل مكثف على الإنجاز التاريخي للاعب الموهوب بعد الحملة الشعواء من الشائعات وتضارب التصريحات التي انتابتهما في الأيام القليلة الماضية على خلفية التصريحات التي أطلقها ميسي عن رحيله المحتمل عن برشلونة في المستقبل. وقالت صحيفة سبورت: “ننسى في بعض الأحيان أن ميسي يجيد التحدث في الملعب… عالمه هو كرة القدم .. ورغم الضغوط الهائلة التي يحملها على كاهله، فإنه يستطيع الطيران مثل العصفور الطليق، عندما يكون في الملعب”.

واختارت “موندو ديبورتيفو” عنوان “الملك ميسي” لتزين به صفحتها الرئيسية مرفقة صورة فوتوغرافية للاعب الأرجنتيني الكبير. وذكرت صحيفة “البايس” الإسبانية الشهيرة قائلة: “لا تقل أن السر وراء فوز برشلونة 5/1 على إشبيليه هو الأهداف بل قل ميسي”. وأضافت: “ميسي طفل يركل عندما يخسر ويقفز عندما يفوز ويستطيع إحراز الأهداف كما يريد”.

ومن جانبها، تناولت الصحافة الأرجنتينية الإنجاز الشخصي لميسي بشكل متوازن، إذ أشادت من خلاله باللاعب دون أن تغفل الألم الذي لا زال يشعر به جراء الهدف الذي أضاعه في نهائي المونديال الماضي أمام المنتخب الألماني. وقالت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية: “ليو أحرز هاتريك… إنه الهداف التاريخي للدوري الأسباني بواقع 253 هدفا .. العالم كله يحتفي به .. لكن هل سنسامحه نحن على الهدف الذي أضاعه في الماراكانا”. وقالت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “استعراض ميسي”، فيما كتبت “ليكيب” الفرنسية: “ميسي أسطورة لا تنتهي”.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى