السبت , 17 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » علوم وتكنولوجيا » دراسة: نجوم الكوميديا أكثر عرضة للوفاة في سن مبكر.

دراسة: نجوم الكوميديا أكثر عرضة للوفاة في سن مبكر.

دراسة: نجوم الكوميديا أكثر عرضة للوفاة في سن مبكر.

أظهرت دراسة أسترالية أن نجوم الكوميديا الأكثر قدرة على الإضحاك هم الأكثر عرضة للوفاة في سن مبكر. ليبقى السؤال عالقا: هل نجوم الكوميديا ظاهريا ويبكون داخليا؟ خاصة بعد صدمة انتحار نجم الكوميديا الأمريكي روبن ويليامز.

أظهرت دراسة أجريت مؤخرا في أستراليا أن نجوم الكوميديا الأكثر قدرة على الإضحاك هم أكثر عرضة للوفاة في سن مبكر. وشرع الباحثون في معهد “ماري ماكيلوب” لأبحاث الصحة التابع للجامعة الكاثوليكية الأسترالية بسيدني في إجراء هذه الدراسة بعد وفاة نجم الكوميديا الأمريكي روبن ويليامز للتحقق مما إذا كان المفهوم السائد بأن نجوم الكوميديا يبكون من داخلهم مفهوم حقيقي أم مجرد أسطورة.

وخلص الباحثون إلى أن الفكاهة تمثل خطورة على الصحة، وكلما كان نجم الكوميديا مضحكا، كلما كان أكثر عرضة للوفاة في سن مبكر. وذكر البروفسير سيمون ستيوارت، الذي شارك في إعداد الدراسة المنشورة في الدورية العلمية المتخصصة بأمراض القلب “جورنال أوف كارديولوجي”، في تصريحات لشبكة (إيه بي سي) الأسترالية الإخبارية، أن نجوم الكوميديا الأكثر قدرة على الإضحاك هم الأكثر عرضة للوفاة في سن مبكر.

وأوضح قائلا: “لا يمكنك أن تحصل على المزايا دون العيوب، فهؤلاء الأشخاص يمتلكون قدرات فائقة في مجال الكوميديا ولكن السؤال هو: هل يضحكون طيلة حياتهم؟” وأضاف: “بعيدا عن الأضواء، يشكو كثير من نجوم الكوميديا من أمراض نفسية واكتئاب”.

وتناولت الدراسة 53 شخصية كوميدية، بينهم بيتر سيلرز وريك مايال وروبن ويليامز والثنائي موريكومب ووايز، بالإضافة إلى فريق عمل سلسلة أفلام “مونتي بايثون”. ومن بين أكثر 23 شخصية مضحكة، وهي الشخصيات التي حققت من ثماني إلى عشر نقاط على مؤشر الكوميديا، توفي 12 منهم في سن مبكر.

وخلصت الدراسة إلى أن العمر المتوقع لهذه الفئة يبلغ 63 عاما تقريبا، مقابل 72 عاما بالنسبة للأشخاص الأقل قدرة على الإضحاك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى