الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / علوم وتكنولوجيا / دراسة: من “يسرق” شخصاً مرتبطاً لا يضمن حبه للأبد.

دراسة: من “يسرق” شخصاً مرتبطاً لا يضمن حبه للأبد.

محاولة الدخول في علاقة مع طرف آخر مرتبط بالفعل قد تثير غريزة الاستحواذ والفوز، إلا أن دراسة نشرتها مجلة “بريغيته” الألمانية تشير إلى أن من يريد الاستمتاع بعلاقة مستقرة عليه تفادي مثل هذه العلاقات.

نشرت مجلة “بريغيته” الألمانية المعنية بشؤون المرأة مقالا حول إشكالية الوقوع في حب شخص مرتبط بآخر. ورأت المجلة الألمانية أن إبداء المشاعر تجاه شخص ما لا يعرف حدودا، ولكن دراسة أمريكية أثبتت أن الشخص الذي “يسرق” من علاقة كان فيها لا يصلح أن يكون طرفا في علاقة مستقرة.

وأوضحت هذه الدراسة أن الشخص الذي تمت “سرقته” عادة ما يكون شخصية نرجسية وسلبيا اجتماعيا ولا يبذل جهدا وغير قادر على تحمل المسؤولية. لذلك، وبحسب الدراسة الأمريكية، فإن ظهرت مشاكل في العلاقة الجديدة فسيقوم الشخص بالبحث عن فرص جديدة لإقامة علاقات أخرى كما قام في السابق.

لكن هل يرجع ذلك إلى أن الشخص “المسروق” من علاقته السابقة يعتبر أنه لا يحتاج لبذل مجهود في أية علاقة جديدة؟ وهل يمكن تعميم ذلك؟ . في هذا السياق، يقول الدكتور جوش فوستر من جامعة آلاباما الجنوبية بالولايات المتحدة إن في بعض العلاقات، يشعر طرف بأنه يريد الخروج منها ولا يشعر على الإطلاق بأنه “سرق” من هذه العلاقة.

ويضيف الدكتور فوستر: “تركيبة البشر معقدة لدرجة أنه لا يمكن حصرهم في جانب واحد فقط”، معتبرا أن الحب في نهاية المطاف يفعل ما يريده.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى