الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفن و النجوم » منح جائزة مهرجان دبي للمطربة الهندية آشا بوسلي.

منح جائزة مهرجان دبي للمطربة الهندية آشا بوسلي.

منح جائزة مهرجان دبي للمطربة الهندية آشا بوسلي.

حازت المطربة الهندية آشا بوسلي على جائزة مهرجان دبي السينمائي الكبرى تقديرا لمسيرتها الفنية والغنائية وما قدمته للسينما الهندية من صوت عذب عبر أكثر من 12 ألف أغنية، شاركت بها في أكثر من 850 فيلما على مدى 81 عاما.

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي ، عن منحه “جائزة تكريم إنجازات الفنانين”، إلى المطربة الهندية آشا بوسلي. وقالت إدارة المهرجان في بيان تلقت وكالة الأنباء  إن آشا بوسلي اشتهرت بطبقاتها الصوتية الواسعة، وقدرتها على أداء جميع ألوان الغناء، وسجلت أكثر من 12 ألف أغنية  تقريبا، بين الشعبية، والكلاسيكية، وكذلك ألوان الغزل، والترانيم الدينية. وأدت بوسلي أول أدوارها على الشاشة في فيلم “ماي” عام 2013، وكانت في الثمانين من عمرها، وحازت الكثير من الإعجاب عن هذا الدور.

وقال رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة:”تعتبر آشا بوسلي من أعمدة المشهد الموسيقي الهندي، ونحن نفخر بمنحها جائزة تكريم إنجازات الفنانين، فقد لامست بصوتها العذب كافة أرجاء العالم، كما نتطلع إلى الترحيب بها في المهرجان هذا العام”.

يشار إلى أن “جائزة تكريم إنجازات الفنانين” منحها المهرجان في دوراته السابقة لعدد من النجوم العرب والعالميين، من بينهم عمر الشريف، وفاتن حمامة، وعادل إمام، وجميل راتب، وصباح، ومحمود عبد العزيز، ومورجان فريمان، وشون بن، وأميتاب باتشان، وشاروخان، وداود عبدالسيد، ويوسف شاهين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى