الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / المعارضة: إسرائيل استهدفت مواقع عسكرية بدمشق.

المعارضة: إسرائيل استهدفت مواقع عسكرية بدمشق.

فندت المعارضة السورية التقارير الرسمية التي تحدثت عن استهداف إسرائيل لـ”منطقتين آمنتين في ريف دمشق في كل من الديماس وقرب مطار دمشق”، وأكدت أن الضربات استهدفت مواقع عسكرية وبطاريات صواريخ مهمة.


قالت شبكة اخبارية سورية معارضة إن الغارات التي شنتها الأحد طائرات اسرائيلية، استهدفت مواقع عسكرية مهمة للنظام السوري بريف دمشق من بينها بطاريات صواريخ وشاحنات محملة بالعتاد.

وذكرت وكالة انباء في نبأ لها أن مقاتلات حربية اسرائيلية شنت مساء الأحد غارات جوية استهدفت مقرات لجيش النظام في ريف دمشق ومحافظة القنيطرة مضيفة أن 10 طائرات استطلاع اسرائيلية حلقت في اجواء القنيطرة عاصمة الجولان المحتل وريف دمشق الغربي قبل تنفيذ الغارات وفي اثنائها.

واوضحت أن ست طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء السورية، حيث دخلت طائرتان من جهة القنيطرة ومرت فوق مدينتي جاسم ونوى بدرعا واتجهت الى ريف دمشق بالتزامن مع اربع طائرات اسرائيلية دخلت عن طريق لبنان من جهة بلدة يعفور بريف دمشق تلتها غارات من الطيران الاسرائيلي على مقار للنظام في ريف دمشق والقنيطرة.

وقالت الشبكة إن مقاتلات اسرائيلية استهدفت في بلدة الديماس كتيبة الصواريخ (ارض – ارض) وكتيبة اللواء 105 بالاضافة الى المطار الشراعي، حيث اندلع على اثر هذه الضربات حريق ضخم في البلدة.

وقال شهود عيان إن 10 انفجارات ضخمة سمعت بعد الغارات على الديماس، كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على مزارع بلدة يعفور استهدفت شاحنات عسكرية للنظام السوري كانت متجهة الى الاراضي اللبنانية في طريقها إلى حزب الله، كما استهدفت كتيبة الدفاع الجوي التابعة للفرقة الرابعة.

ودمرت غارة اسرائيلية جزءا من مركز الاستشعار والتحكم في بلدة الصبورة المجاورة لبلدتي الديماس ويعفور، في حين استهدفت غارة اسرائيلية مقرات بالقرب من مطار دمشق الدولي، حيث رجحت مصادر أن الضربات الاسرائيلية استهدفت شحنات لصواريخ ارض – جو روسية الصنع (300 اس) سبق واعلنت روسيا عزمها تزويد النظام السوري ببطاريات منها.

واكدت مصادر سورية مطلعة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مطار دمشق الدولي من جراء الغارات الاسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال التلفزيون السوري في بيان: “ارتكب العدو الإسرائيلي عدوانا آثما على سوريا عبر استهداف منطقتين آمنتين في ريف دمشق في كل من الديماس وقرب مطار دمشق الدولي المدني، ولا خسائر بشرية.”

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه لن يعلق على “التقارير الأجنبية”.

وقال سكان في دمشق إنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة ونشر نشطاء بالمعارضة صورًا على الانترنت لدخان طائرات في السماء ونيران ناجمة عن انفجارات.

وقالت القيادة العامة بالجيش السوري في التلفزيون الرسمي إن هناك “خسائر مادية في بعض المنشآت”. وأضافت أن الهجوم الإسرائيلي يصب في مصلحة تنظيم القاعدة.

ووصفت الوكالة العربية السورية للانباء الهجمات بأنها “اعتداء سافر” على سوريا.

وقال ساكن في ضاحية قدسايا بدمشق والقريبة من الديماس إن القصف اصاب المطار الزراعي في الديماس.

وتقع منطقة الديماس الجبلية إلى الشمال الغربي من العاصمة وتخضع لسيطرة الحكومة وقريبة من عدة منشآت عسكرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الصراع من خلال شبكة مصادر في سوريا إنه تم سماع دوي عشرة انفجارات قرب الديماس. وأضاف أن صاروخا أصاب مخزنا للاستيراد والتصدير في مطار دمشق الدولي.

كانت وسائل اعلام رسمية سورية ذكرت في مايو ايار 2013 إن الطيران الإسرائيلي قصف ثلاثة مواقع، منها مطار الديماس. وقال مسؤولون غربيون وإسرائيليون وقتها إن الهجوم استهدف صواريخ إيرانية كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

– See more at: http://www.elaph.com/Web/News/2014/12/964037.html#sthash.aDTgLWa9.dpuf

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى