الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / البحرين تتهم حزب الله بالضلوع في حادث انفجار المنامة.

البحرين تتهم حزب الله بالضلوع في حادث انفجار المنامة.

قتل مواطن بحريني واصيب آسيوي بجروح في “تفجير ارهابي” وقع في قرية شيعية غرب المنامة، بحسبما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في تغريدة عبر تويتر. واتهمت الخارجية البحرينية حزب الله اللبناني بالوقوف وراء الحادث.

أكدت الوزارة في التغريدة وقوع “تفجير إرهابي في قرية كرزكان أسفر “عن وفاة مواطن بحريني وإصابة بسيطة لآسيوي”. وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من مقتل شرطي بحريني تعرض بحسب السلطات لـ”عمل ارهابي” في قرية شيعية مجاورة. وذكرت الوزارة أن “الجهات المختصة تباشر إجراءاتها في الموقع”. ولم يصدر أي تفاصيل إضافية عن وزارة الداخلية في هذه المملكة الخليجية التي تشهد أعمال عنف منذ اندلاع حركة الاحتجاج التي يقودها الشيعة ضد الحكم منذ  فبراير2011.

وأفادت الوزارة في بيان على حسابها على موقع تويتر مساء الاثنين عن “استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان”. ودمستان وكرزكان قريتان من مجموعة القرى الشيعية الواقعة غرب وجنوب غرب المنامة. وقال سكان في المنطقة ليل الاثنين الثلاثاء أن الشرطة أغلقت المنافذ المؤدية لدمستان وأقامت عدة نقاط أمنية.

واتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير الذي أودى بحياة الشرطي. وكتب في حسابه على موقع تويتر “رجل أمن أخر يسقط شهيدا في البحرين، قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي”. والحادثان هما الهجومان الدمويان الأولان منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في نهاية نوفمبر وقاطعتها المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية. وسارعت حركة الوفاق التي كانت حذرت من أن الانتخابات التشريعية الأخيرة لن تساعد على إخراج البحرين من أزمتها السياسية، إلى إدانة الهجوم في دمستان مؤكدة “رفضها القاطع لأي عمل عنفي”.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى