الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » ريال مدريد يسحق كروز أزول ويصعد لنهائي مونديال الأندية.

ريال مدريد يسحق كروز أزول ويصعد لنهائي مونديال الأندية.

ريال مدريد يسحق كروز أزول ويصعد لنهائي مونديال الأندية.

تأهل بطل أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه الكبير على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة، في المباراة الأولى في المربع الذهبي للبطولة.

تأهل ريال مدريد، بطل أوروبا، إلى المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم للأندية بفوزه على كروز أزول المكسيكي، بطل الكونكاكاف، بأربعة أهداف نظيفة الثلاثاء (16  ديسمبر 2014) على الملعب الكبير في مدينة مراكش المغربية، في الدور نصف النهائي. وسجل سيرجيو راموس (15) والفرنسي كريم بنزيمة (36) والويلزي غاريث بايل (50) وإيسكو (72) الأهداف الأربعة.

وكان لفوز ريال مدريد على كروز أزول اليوم مذاق ثأري، بعد أن خسر حامل لقب دوري أبطال أوروبا مباراة تحديد المركز الثالث في مشاركته الوحيدة بمونديال الأندية في نسخة عام 2000 على يد نيكاكسا المكسيكي بركلات الترجيح. وحقق الريال فوزه العشرين على التوالي على مستوى جميع المسابقات، ليصبح على بعد أربعة انتصارات فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية، والمسجل باسم كوريتيبا البرازيلي برصيد 24 انتصارا متتاليا.

ويلتقي ريال مدريد، الساعي إلى لقبه الأول في هذه البطولة، في المباراة النهائية السبت المقبل على الملعب ذاته مع سان لورنزو الأرجنتيني، بطل كأس ليبرتادوريس (دوري أمريكا الجنوبية) أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، اللذين يلتقيان غدا الأربعاء على الملعب ذاته في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.

هذا ويخوض كروز أزول، الذي بلغ دور الأربعة على حساب ويسترن واندررز الأسترالي، بطل آسيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد التمديد، مباراة المركز الثالث يوم السبت أيضا. وسيواجه وفاق سطيف الجزائي ويسترن واندررز في مباراة تحديد المركز الخامس.

ويتطلع أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، لمواصلة مسيرته الرائعة في مونديال الأندية، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين له في البطولة، إذ فاز في المباراة الافتتاحية على المغرب التطواني من خلال ركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يهزم وفاق سطيف بهدف نظيف في المباراة التالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى