الإثنين , 23 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اردوغان يوجه انتقادات شديدة لمسؤولين أوروبيين.

اردوغان يوجه انتقادات شديدة لمسؤولين أوروبيين.

اردوغان يوجه انتقادات شديدة لمسؤولين أوروبيين.

رد الرئيس التركي اردوغان على المسؤولين الأوروبيين الذين انتقدوا اعتقال صحافيين معارضين الأحد الماضي، بأن أوروبا لا يمكنها أن تعطي تركيا “درسا في الديمقراطية”، مضيفا: “على الاتحاد الأوروبي أن ينظر إلى نفسه في المرآة”:

وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء (17 ديسمبر 2014) سيلا من الانتقادات إلى الاتحاد الأوروبي، الذي كان قد ندد بحملات الشرطة في الأوساط الصحافية في تركيا. وقال اردوغان إن التكتل الأوروبي لا يمكنه أن يعطي تركيا “درسا في الديمقراطية”. وشدد في خطاب ألقاه في كونيا بوسط تركيا بمناسبة تدشين خط جديد للقطار السريع: “يقولون إنهم سيعطون تركيا درسا في الديمقراطية، قوموا بعناء المجيء إلى هنا كي تلقنكم تركيا مثل هذا الدرس”.

كان اردوغان يرد على المسؤولين الأوروبيين الذين انتقدوا اعتقال 30 شخصا الأحد الماضي بينهم صحافيون معارضون، مذكرين إياه بأن التقدم في مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد مرهون باحترام قواعد الديمقراطية.

وقال اردوغان في الذكرى العاشرة لموافقة المفوضية الأوروبية على بدء مفاوضات الانضمام بين أنقرة والاتحاد الأوروبي “على الاتحاد الأوروبي ان ينظر إلى نفسه في المرآة”، لتقييم سياساته في سوريا ومصر اللتين قطعت تركيا علاقاتها بهما بسبب نظاميهما. وتابع الرئيس التركي انتقاداته لأوروبا متهما الاتحاد الأوروبي باستخدام وسائل مماطلة في السنوات العشر الأخيرة لتأخير انضمام تركيا.

ومن المعلوم أن مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي التي بدأت في 2005 استؤنفت العام الماضي بعد توقف استمر ثلاث سنوات. لكنها سرعان ما اصطدمت بتصلب النظام التركي حيال القضاء والمعارضة والصحافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى