السبت , 17 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اكتشاف حالة ثانية لأنفلونزا الطيور في ألمانيا.

اكتشاف حالة ثانية لأنفلونزا الطيور في ألمانيا.

اكتشاف حالة ثانية لأنفلونزا الطيور في ألمانيا.

أعلنت سلطات ولاية ساكسونيا السفلى ، شمال غرب ألمانيا مساء الأحد، أن عمليات فحص في مزرعة لتربية الدواجن كشفت عن وجود ثاني حالة لأنفلونزا الطيور من نوع (إتش 5 إن 8) شديد العدوى.

وأوضح بيان لإدارة منطقة إمسلاند بالولاية أنه تم على إثر ذلك إعدام نحو 10 الآلاف من الدواجن، مضيفا أن السلطات اتخدت كافة التدابير اللازمة في المزرعة حيث تم إحداث منطقة مراقبة على مسافة 10 كيلومترات، ومنطقة محظورة على مسافة 3 كيلومترات في محيط المزرعة.

وقالت المتحدثة باسم المكتب الألماني لحماية المستهلك بالولاية هيلترود شرانت في تصريح صحفي ” لازلنا نعمل تحت ضغط شديد من أجل تقييم العينات ” وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء .

وتم إثر ذلك إغلاق 18 مزرعة أخرى لتربية الدواجن تضم نحو 170 ألفا من الطيور في المناطق المحيطة بهذه الدائرة خوفا من انتشار هذا الفيروس الذي يطلق عليه أيضا طاعون الطيور.

وجدير بالإشارة إلى أن هذا النوع شديد العدوى من أنفلونزا الطيور قد ظهر في شهر نونبر الماضي في ولاية فوربومرن (شمال) بعد ظهوره في أوروبا مما أثار قلقا كبيرا من بين مربي الطيور في ألمانيا ، حيث قررت السلطات المختصة إعدام 31 ألف من الدواجن في الولاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى