الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / رسمياً.. حرمان برشلونة من إبرام أي صفقة حتى عام 2016.

رسمياً.. حرمان برشلونة من إبرام أي صفقة حتى عام 2016.

تلقى نادي برشلونة الإسباني ضربة موجعة وقوية قبل انطلاق العام الجديد 2015، وذلك بعدما قررت المحكمة الرياضية “كاس” ويشكل رسمي رفض طلب الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني بشأن قرار العقوبة بمنع إجراء الصفقات لمدة عام كامل.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن نادي برشلونة لن يتمكن من دخول سوق الانتقالات في الفترتين المقبلتين الشتوية والصيفية وذلك بعدما صادقت محكمة التحكيم الرياضية على العقوبات المفروضة من قبل الفيفا بحرمان النادي الكاتالوني من إبرام التعاقدات لمخالفته قواعد ولوائح التعاقد مع اللاعبين القصر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وقبل أسابيع قليلة، حضر ممثلون عن النادي الكاتالوني اجتماعا مع مسئولين في محكمة التحكيم الرياضية، في محاولة منهم لتفسير المخالفات التي وقع فيها النادي وفبول الاستئناف الذي تقدم به، لكن مساعي برشلونة باءت بالفشل بعد جلسة الاستماع الأخيرة التي قررت خلالها المحكمة إيقاع أسوأ عقوبة على النادي الكاتالوني، حيث أكدت في بيانها أنه لا سبب يدعوها لتغيير القرار لتوافقه مع القانون، مشيرة إلى أن النادي الكاتالوني كرر ارتكاب نفس الخطأ.

وبهذا، يصبح برشلونة مطالبا بخوض الموسم المقبل بنفس اللاعبين الحاليين، حيث لا يمكنه تدعيم صفوفه من الخارج لمدة عام كامل، مما يجعل شباب لاماسيا واللاعبين المعارين هم الأمل الوحيد لإنقاذ الفريق الكتالوني.

وبعد هذا القرار النهائي من المحكمة الرياضية فإن إدارة النادي الكاتالوني لن يكون بإمكانها إبرام أي صفقة في الفترتين المقبلتين من الانتقالات أي لمدة عام كامل تقريبا، وبالتالي قد يضطر لتمديد عقود بعض اللاعبين الذين كان ينوي التخلي عنهم مثل البرازيلي داني ألفيس.

كذلك ستضطر الإدارة الكاتالونية للاعتماد على اللاعبين الشباب في مدرسة لاماسيا الخاصة بالنادي، إلى جانب إعادة اللاعبين المعارين مثل دينيس سواريز و جيرارد دولوفيو.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد عاقب النادي الإسباني بمنعه من التعاقد مع أي لاعب خلال عام كامل، وذلك لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانوني، إضافة لتغريمه بمبلغ 500 ألف دولار.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى