الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / الصحة العالمية: عدد ضحايا الإيبولا في إفريقيا بلغ 7842.

الصحة العالمية: عدد ضحايا الإيبولا في إفريقيا بلغ 7842.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استمرار تزايد عدد ضحايا فيروس إيبولا، مشيرة إلى أن الفيروس حصد 150 شخصا في غينيا وليبيريا وسيراليون منذ الرابع والعشرين من الشهر الجاري، فيما أعلنت اسكتلندا عن حالة إصابة لديها لأول مرة.

أكدت منظمة الصحة العالمية استمرار تزايد عدد ضحايا فيروس إيبولا، مشيرة إلى أن الفيروس حصد حياة نحو 150 شخصا في غينيا وليبيريا وسيراليون منذ الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وبذلك ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الدول الثلاث إلى 7842 شخصا، حسب بيانات المنظمة اليوم الاثنين (29 ديسمبر 2014).

وذكرت المنظمة في بيان لها أنه تم رصد عشرين ألفا و81 حالة عدوى بالفيروس منذ تفشيه قبل عام. ويتوقع خبراء المنظمة أن يكون العدد الفعلي لحالات العدوى وحالات الوفيات أكثر من الحالات التي تم تسجيلها.

من جانبها، أعلنت الحكومة الأسكتلندية أن أحد العاملين مع الفرق الطبية في سيراليون وضع في غرفة معزولة في مستشفى في غلاسغو بعد تشخيص إصابته بفيروس إيبولا الإثنين. وقالت الحكومة في بيان “تم تشخيص إصابته بإيبولا والتأكد منها في غلاسغو” مضيفة أن “المريض عزل ويتلقى العناية المطلوبة” في قسم الحميات في مستشفى غارتنافل.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى