الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / مقتل العشرات في انفجار أمام كلية الشرطة باليمن.

مقتل العشرات في انفجار أمام كلية الشرطة باليمن.

قتل وجرح العشرات من الأشخاص في اعتداء بسيارة المفخخة أمام أكاديمية الشرطة وسط صنعاء حيث كان العديد من اليمنيين متجمعين للمشاركة في امتحان التجنيد، ومن بين الضحايا طلبة في الكلية إضافة إلى عدد من المارة.

 

أفادت مصادر بالشرطة اليمنية أن سيارة ملغومة انفجرت أمام بواية كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء (السابع من يناير 2015)، مما أسفر عن سقوط نحو 40 قتيلا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وأغلق رجال الأمن جميع الشوارع المؤدية إلى المكان، خاصة وأن كلية الشرطة تقع في موقع استراتيجي لكونها قريبة من البنك المركزي، ووزارة الدفاع، والسفارة السعودية التي لا تبعد عنها سوى أمتار قليلة. وذكرت مصادر من الشرطة أن من بين الضحايا طلبة في الكلية وأشخاصا كانوا يصطفون للتسجيل في امتحان التجنيد بكلية الشرطة إضافة إلى عدد من المارة.

ويتوقع أن يكون وراء الهجوم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي شن عددا كبيرا من التفجيرات وعمليات إطلاق النار في أنحاء البلاد وصعد من حملته بعد تقدم الحوثيين. وتزايدت الفوضى في اليمن منذ سبتمبر إثر سيطرة جامعة عبد الملك الحوثي على مناطق واسعة من اليمن بما فيها العاصمة صنعاء، ما عزز مخاوف من صراع طائفي.

في المقابل، تخشى دول غربية وخليجية من أن يضعف عدم استقرار البلاد الحكومة مما يمنح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مجالا أكبر للتخطيط لشن هجمات خارج حدود اليمن.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى