الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » “لقجع” يخرج عن صمته ويروي تفاصيل اجتماعه مع “حياتو”

“لقجع” يخرج عن صمته ويروي تفاصيل اجتماعه مع “حياتو”

“لقجع” يخرج عن صمته ويروي تفاصيل اجتماعه مع “حياتو”

بعد أن عقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الإفريقي “عيسى حياتو” في مصر لتدارس قرار سحب “الكان” من المغرب والعقوبات المنتظرة، خرج أخيرا رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم فوزي لقجع في حوار مع صحيفة Le Quotidien  يوضح فيه تفاصيل الاجتماع.

وقال لقجع إن توجهه إلى القاهرة كان بناء على دعوة من CAF ورئيسها لحضور اجتماع مع بعض أعضاء المكتب التنفيذي، ومن أجل الدفاع عن الملف المغربي بخصوص التأجيل، الذي تؤيده الفيفا أيضا، “حتى الفيفا أعلنت الحرب ضد فيروس إيبولا وشجعت الجميع على التعبئة ضد هذا الفيروس”.

مضيفا أن “حياتو مقتنع بأن المملكة المغربية هي أمة كرة قدم رائعة في القارة، وشاركت دائما في إشعاع الرياضة الإفريقية، كل هذا يعني أن التفكير في فرض عقوبات رياضية ضد المغرب يتناقض مع منطق كرة القدم”.

وبخصوص خبر تقديم المغرب المساعدة لغينيا الاستوائية لإنجاح الكان، أكد لقجع  أن الأمر يتعلق بتسخير تجربة المغرب في تنظيم مثل هذه التظاهرات لمساعدة غينيا الاستوائية، ولا يتعلق الامر بمبالغ مالية أو أي شيء.

وختم لقجع حواره بالقول إن الاجتماع الذي دام يومين نتائجه ستكون إيجابية جدا، وخير دليل على ذلك “تم اختيار الأندية المغربية للمنافسات الإفريقية، ولم يفرض عليها أي عقوبات كما روج لذلك”، مضيفا أن الجامعة تتعامل مع هذه القضية بالنضج والحكمة، وسوف ترد بشكل مناسب، استنادا إلى الأحداث وتقرر ما يجب القيام به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى