الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » السعودية تؤجل الدفعة الثانية من عقوبة جلد رائف بدوي.

السعودية تؤجل الدفعة الثانية من عقوبة جلد رائف بدوي.

السعودية تؤجل الدفعة الثانية من عقوبة جلد رائف بدوي.

أعلنت زوجة المدون السعودي رائف بدوي لوكالة فرانس برس أن استئناف تنفيذ حكم الجلد بالمدون والمقرر اليوم الجمعة أرجئ “لأسباب طبية”. وقالت إنصاف بدوي في اتصال هاتفي بها في كندا حيث تقيم مع أولادها الثلاثة “تم عرض بدوي على طبيب السجن الذي قال إن صحته لا تسمح بجلده اليوم”. وكانت السلطات السعودية قد نفذت الأسبوع الماضي الدفعة الأولى من عقوبة الجلد بحق المدون السعودي الشاب رائف بدوي الذي حكمت عليه محكمة جزائية بمعاقبته بالجلد ألف جلدة وذلك بتهمة الإساءة إلى الإسلام.

وأمام مسجد الجفالي في جدة تم تنفيذ أول خمسين جلدة بحق المتهم المدان، رغم الاحتجاجات العالمية ضد العقوبة الصارمة. وإلى جانب حكومات غربية عديدة ومنظمات حقوقية دولية، دعت منظمة العفو الدولية يوم أمس الخميس القيادة السعودية إلى إلغاء العقوبة وإطلاق سراح المدون الشاب البالغ من العمر 30 عاما فورا.

وسلم ناشطون حقوقيون خمسين ألف رسالة احتجاجية إلى سفارة المملكة العربية السعودية في برلين بهذا الشأن، كما وقف العديد من المتظاهرين أمام السفارة رافعين لافتات تطالب بوقف هذه العقوبة الغريبة، في نفس الوقت كانت أصوات الجلد تطلق من مكبرات الصوت في المظاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى