الإثنين , 23 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » الشرطة الاسبانية: نحو 100 ألف “مجاهد سياحي” أوروبي مع “داعش”

الشرطة الاسبانية: نحو 100 ألف “مجاهد سياحي” أوروبي مع “داعش”

الشرطة الاسبانية: نحو 100 ألف “مجاهد سياحي” أوروبي مع “داعش”

تقدر الشرطة الأسبانية عدد المجاهدين من دول الاتحاد الأوروبي الذين التحقوا بتنظيم “الدولة ألإسلامية” في سوريا والعراق بأضعاف التقديرات الحالية، حيث تعتقد أن العدد يبلغ ما بين 30 الفا و100 ألف “مجاهد سياحي”. وكانت السلطات الأمنية حتى الآن تقدر عدد هؤلاء بما بين ثلاثة وأربعة آلاف، حسب تقرير نشرته صحيفة “إل بايس” الأسبانية نقلا عن دراسة للشرطة الأسبانية.

وأضاف التقرير أن هؤلاء يلجؤون إلى طرق التهريب للعودة إلى أوروبا. ويقول تقرير الشرطة الأسبانية أن هؤلاء “وأغلبهم قد أكتسب خبرة للتعامل مع الأسلحة والمتفجرات” يتخفون تحت ستار اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية ويستخدام وثائق سفر مزورة.

ونقلت الصحيفة الأسبانية عن تقرير الشرطة الأسبانية أن هؤلاء الجهاديين يعودون في الغالب عبر الأراضي الأسبانية للعودة إلى وسط أوروبا، وبأنهم يستغلون أيضا خدمات الصليب الأحمر المقدمة للاجئين للوصول إلى الدول الأوروبية الأخرى بواسطة الحافلات أو القطارات. كما أن هناك طريق آخر يمر عبره هؤلاء العائدون وهو عبر أمريكا اللاتينية والتوقف في البرازيل كمحطة وسيطة قبل العودة إلى أوروبا.

وحسب التقرير كشفت الشرطة ألأسبانية عن حالات تزوير لتأشيرات دخول إلى دول مثل ألمانيا. وتدر عملية التهريب أموال كبيرة تصل للحالة الواحدة إلى مابين ستة وعشرة آلاف يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى