السبت , 20 يناير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » 4 قواعد سحرية للتحكم بالحصص الغذائية اليومية.

4 قواعد سحرية للتحكم بالحصص الغذائية اليومية.

4 قواعد سحرية للتحكم بالحصص الغذائية اليومية.
يعد التحكم بكميات الوجبات وبحصص الوجبات أمرا جيدا وصحيا لخسارة وزنك دون إرهاق وتعب أو دون أن تحرمي نفسك من الأطعمة التي تحبينها, ولممارسة  ريجيم الحصص الغذائية بشكل صحيح عليك إتباع بعض الأمور السليمة للوصول لأفضل النتائج وللنتيجة المطلوبة.

تقدم لك مجلة أسرة مغربية بعض القواعد التي تجعلك تتحكمين بكمية الحصص الغذائية.

– مقياس الوزن:

من أفضل الأشياء للتحكم بحصة ما تأكلين, هى أن تقيسي الوزن والكمية لكل وجبة تأكلينها, يمكنك ان تستعيني بالأطباق والأدوات الخاصة بهذا القياس و إستخدام أكوابك وأطباقك الموجودة في المنزل, فإنك لست مضطرة لقياس الكمية طوال الحياة, لأنك  بعد تكرار هذه العملية بعض المرات ستعتادين نظريا على معرفة الكمية المطلوبة.

– عليك إختيار الأطباق الصغيرة:

ينصح بإختيار أطباق صغيرة وعلب صغيرة في حال أردت توضيب وجباتك للعمل, كي لا تشعري أن الطبق لا يزال فارغا رغم الكمية الكبيرة التي تصبينها به, فحين تختارين طبقا صغيرا سيؤثر ذلك إيجابيا على كمية طعامك تلقائيا.

– القضمة الصغيرة:

إن تناولك للطعام بشكل سريع وإختيارك القضمات الكبيرة, عادة ستجعلك تتناولين كمية كبيرة لا يحتاجها جسمك وبالتالي ستربحين الوزن, لذا إختاري القضمات الصغيرة, ومضغها عشرين مرة على الأقل ببطء نسبيا, وستلاحظين كيف ستتناقص وجباتك  ووزنك معا.

– التحكم بما تشترين:

يمكنك التحكم بحصص الوجبات, فالأفضل ألا تبالغي بكمية علب وأكياس الأطعمة فإختاريها دائما بالحجم الأصغر الموجود أو المتوفر, كي لا تخافي أن تفسد وتضطرين إلى طهي الكمية كلها وبالتالي يزداد وزنك، ولا تنسي مثلا أن الأرز, والمكرونة والحبوب مثلا لا تفسد بسرعة فيمكنك الإحتفاظ ببقايا العلبة في الثلاجة أو في علب محكمة الأغلاق بعيدا عن الرطوبة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى