الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / علي بن الحسين يتهم بلاتر بتحويل الفيفا الى “ضيعة خاصة”

علي بن الحسين يتهم بلاتر بتحويل الفيفا الى “ضيعة خاصة”

اتهم مرشح رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأمير الاردني علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الحالي سيب بلاتر بتحويل الفيفا الى “ضيعة خاصة” وان نظاما مجحفا من المحسوبية قد نشأ تحت رئاسته.

وكشف الأمير علي الاثنين عن برنامجه الانتخابي الذي سيخوض بموجبه انتخابات رئاسة الاتحاد المزمع اجراؤها في التاسع والعشرين من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الأمير علي، الذي يرأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قوله “ينبغي للاتحادات الوطنية أن تشعر بأن لها حقوقا ثابتة وانها تحظى بدعم متساو من جانب الاتحاد الدولي.”

ويتنافس على رئاسة الاتحاد الدولي في انتخابات الشهر المقبل الى جانب الأمير علي كل من رئيس الاتحاد الهولندي ميشيل فان براغ ومهاجم المنتخب البرتغالي الأسبق لويس فيغو.

ويسعى هؤلاء لخلافة بلاتر البالغ من العمر 79 عاما والذي يترأس الاتحاد لخمس فترات متعاقبة.

ويتضمن البرنامج الانتخابي الذي كشف عنه الأمير علي اليوم سلسلة من الانتقادات لبلاتر، منها أن الاتحادات الوطنية اصبحت معتمدة على “موافقته الشخصية” وان عائدات دورات كأس العالم توزع “نزولا عند رغبة رئيس الاتحاد”.

ويحذر الأمير علي في برنامجه من أنه ينبغي “اتخاذ خطوات عاجلة” لاستعادة مصداقية الفيفا عقب اتهامات الفساد التي وجهت اليه بعد منح روسيا وقطر حق تنظيم دورتي كأس العالم لعامي 2018 و2022.

وكان الأمير الأردني قد قال عندما اعلن ترشحه في فبراير الماضي إن “جوا من الترهيب” يسود الاتحاد، وإن الخوف من خسارة الحظوة لدى بلاتر قد تؤثر على الكيفية التي سيصوت بها ممثلو الاتحادات الوطنية في انتخابات الشهر المقبل التي ستجرى في مدينة زوريخ السويسرية.

وقال “هناك شعور بالخوف بلا شك، وعلي أن أكون صريحا في ذلك.”

ومضى للقول “السبب في ذلك أن العديد من الاتحادات الوطنية حول العالم تعتمد الى حد كبير على تمويل الفيفا.”

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى