الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / صحة تغذية / 10 أطعمة يستطيع الطفل تناولها بنفسه.

10 أطعمة يستطيع الطفل تناولها بنفسه.

يسعد الآباء و الأمهات دوما عندما يبدأ أطفالهم في تناول الأطعمة الصلبة بعد الإستغناء تماما عن الرضاعة الطبيعية و الصناعية و قد تصادف الطفل بعض الصعوبات عندما يبدأ في تناول الطعام بيديه.

لذلك تقدم إليك مجلة آسرة مغربية أفضل المأكولات التي يمكنه تناولها بسهولة بإستخدام يديه و تمنحه في نفس الوقت العناصر الغذائية و الفيتامينات التي يحتاجها في السطور التالية:

– الموز:

يتميز بسهولة مسكه باليد و تناوله من قبل الطفل كما أنه يحتوي على الكالسيوم و يعد من أفضل الأغذية التي يقوم بتناولها بعد أن يكف عن الرضاعة و هو لا يسبب أية مشكلات في مضغه كما أن الأطفال يحبونه و يقبلون عليه.

– البازلاء:

تتميز بسهولة تحضيرها و بأنها يمكن تناولها باليد بشكل سهل نظرا لأنها حبوب سهلة المضغ.

– البسكويت:

توجد عدة أنواع من البسكويت منها نوع خاص بالأطفال و هو يكون عبارة عن مقرمشات نباتية صحية ذات طعم يحبه الأطفال و سهلة البلع و لا تحتاج إلى مضغها لذلك يمكن حتى للأطفال الذين لم تنبت لديهم الأسنان الكاملة بعد أن يتناولوه.

– الخوخ:

من الفواكه التي تتميز بطعمها اللذيذ و يحبها معظم الأطفال و يفضل أن يتم منح الطفل الثمرة بأكملها غير مقطعة ليتعلم كيف يتناولها بشكل صحيح مع الأخذ في الإعتبار التلويث الذي قد يحدث من الطفل نتيجة تناوله لها في المكان المحيط به و في ملابسه.

– الدجاج:

أحد الأغذية التي ينصح بتقديمها للطفل لكنه يصعب على الطفل أن يتناول الدجاج كاملا كما أن مضغه صعب لذلك ينصح بتقطيعه لقطع صغيرة بحيث يسهل على الطفل أن يقوم ببلعها و مضغها بشكل جيد.

– العدس المطهي:

يتميز بإحتوائه على العديد من المعادن و الفيتامينات التي تساعد صحة الطفل و مناعته على أن يصبحا أكثر قوة كما أنه سهل المضغ و البلع و حاولي أن تجعلي طفلك يتناوله بنفسه و يمكنك القيام بمساعدته في هذا حتى يمكنه الإعتماد على نفسه.

– المعكرونة بالجبن:

تتميز بأنها طرية و يمكن للأطفال تناولها بشكل سهل كما أنها لذيذة الطعم و مفضلة بالنسبة إليهم.

– الجزر:

يتميز بلونه الذي يجذب إنتباه الأطفال و يمكنك أن تقومي بإضافته إلى بعض المأكولات الأخرى فهو من الخضراوات المغذية و المفيدة.

– الجبن:

يمكنك تقديمها بأنواعها المختلفة فهي سهلة المضغ و البلع كما أنها تحتوي على الكالسيوم و الفيتامينات اللأزمة لنمو الطفل.

– التوفو:

هو نوع من أنواع الجبن لكن يتم صناعته من الصويا لذلك قد لا يحبه بعض الأطفال لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد لطفلك و صحته.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى