الخميس , 20 يوليو 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » أخبار الجمال » نصائح فعّالة للعناية بجمال عينيك خلال فصل الصيف.

نصائح فعّالة للعناية بجمال عينيك خلال فصل الصيف.

نصائح فعّالة للعناية بجمال عينيك خلال فصل الصيف.

مع اقتراب حلول فصل الصيف، قد تتعرض العينين للعديد من المشكلات الشائعة كالحساسية والاحمرار نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة وأيضا الهواء الجاف. كما أن السباحة وقضاء الوقت على الشاطئ من أكثر العوامل التي قد تضر بصحة العينين.

للوقاية من مشكلات العيون الشائعة خلال فصل الصيف، نقدم إليك من خلال المقال التالي أهم النصائح وطرق العناية الصحية بالعينين. 

1- ارتداء النظارات الشمسية

قبل الخروج من المنزل، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية. اختاري النظارات الشمسية التي تعمل على حجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100% لحماية العينين من التعرض للأشعة الضارة.

2- ارتداء النظارات الكبيرة

اختاري النظارات الكبيرة التي تساعد على تغطية العينين بالكامل لمنع تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية وعوامل التلوث.

3- نظارات السباحة

أثناء السباحة، تأكدي من ارتداء نظارات السباحة. خلال فصل الصيف، تحتوي أغلب حمامات السباحة على نسبة مرتفعة من الكلور، والذي قد يؤذي عينيك. وبعد السباحة، تأكدي من الاستحمام جيدا وشطف عيونك بالماء العادي.

4- قطرات العين

استخدمي قطرات العين المرطبة الخالية من المواد الحافظة الصناعية.

5- شرب الماء بوفرة

خلال فصل الصيف، تتعرض البشرة والعين أيضا للجفاف الشديد. لذلك، ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميا للحفاظ على الترطيب الداخلي والوقاية من الجفاف.

6- ارتداء القبعات الصيفية

إن كنت تنوين قضاء بعض الوقت على الشاطئ أو مع التعرض لأشعة الشمس، احرصي على ارتداء القبعات الصيفية الكبيرة لحماية الوجه والعينين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

7- تجنب وقت الذروة

قدر الإمكان، يراعى عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الذروة من 11 صباحا وحتى 3 عصرا.

8- استخدامي واقي الشمس بانتظام

خلال فصل الصيف، اجعلي استخدام واقي الشمس عادة أساسية. وكرري استخدامه على بشرتك كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

9- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات

تناولي كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بفيتامين A، وفيتامين C كالجزر، البطاطا الحلوة والسبانخ للحصول على العناصر الغذائية اللازمة وحماية البشرة من الجفاف.

10- شطف العين بالماء البارد

عند العودة إلى المنزل، قومي بشطف عينيك جيدا بالماء البارد مع تجفيف البشرة جيدا ليساعد على التلطيف وتجنب التهابات العين الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس القاسية.

11- إزالة مكياج العين

لا تهملي إزالة مكياج العين يوميا، فقد يتسبب في تفاقم مشكلات العين خاصة خلال فصل الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى